أزمات ريهام سعيد: جن واعتداءات وقضايا وتراشق اتهامات
تاريخ النشر: : منذ 5 أيام

أزمات ريهام سعيد: جن واعتداءات وقضايا وتراشق اتهامات

سواء اتفقت أو اختلفت مع ما تقدمه، لا يمكنك إنكار جرأتها وقدرتها على إثارة الجدل.. فالإعلامية المصرية، ريهام سعيد، استطاعت طوال السنوات الماضية أن تتصدر المشهد بأزماتها المتعددة على كافة الأصعدة.

ريهام سعيد (28 مارس 1975)، إعلامية وممثلة مصرية، شاركت في العديد من المسلسلات، وقامت بتقديم عدد من البرامج التلفزيونية، ويعد برنامج صبايا الخير من أشهر ما قدمت لما يطرحه من قضايا مثيرة للجدل.

وفي هذا التقرير، تعرف على أبرز الأزمات في حياة الإعلامية ريهام سعيد..

أحدث أزمات ريهام سعيد.. قضية ضد ريم البارودي:

منتصف يناير 2022، أعلنت المحكمة الاقتصادية بمصر حكمها الخاص بتأجيل محاكمة الفنانة ريم البارودي، بسبب التهمة الموجهة إليها بسب وقصف الإعلامية ريهام سعيد في أحد التسجيلات الصوتية، وذلك إلى يوم 26 يناير إلى أن يصدر حكم في نفس الجلسة.

أقامت الإعلامية ريهام سعيد دعوى قضائية ضد الفنانة ريم البارودي والتي تحمل رقم 2131 لسنة 2021، وتوجيه تهمة السب والقصف وضعن في الأعراض لها في أحد التسجيلات الصوتية، حيث قدمت ريهام سعيد تسجيل صوتي لريم وهي توجه فيه لها ألفاظ وسُباب بطريقة سيئة موجه إليها، حيث أشارت إلى أن المحامي الخاص قام بالاعتراف بأن صوت الفنانة ريم هو من يوجد في هذه التسجيلات والذي تعرضت له الفنانة ريهام من سب وقصف موجه إليها.

حيث قالت ريهام سعيد من قبل أنها ترفض هذا النوع من الخلافات الذي بينها وبين أي إعلامية زميلة أو فنانة، حيث تعتبر نفسها وزميلاتها قدوة للجمهور والمتابعين لهم، حيث نفت ريهام من قبل أنها تسعى إلى شهرة وتداول أخبارها فقط بالفضائح أو افتعال الأزمات.

أزمة ريهام سعيد وحسن شاكوش:

ظهرت ريهام سعيد في برنامج «شيخ الحارة والجريئة»، وقالت خلاله إن «حسن شاكوش عدوها؛ لأنها طلبته للغناء في حفل بالساحل الشمالي، حضره معها نجلها ونجلتها لأول مرة لظروف تعليمهما خارج مصر؛ فهي أول مرة تحتفل معهما، ولكنه تعامل معها بتعال كبير».

وقالت إن حسن شاكوكش طلب مبلغا ماليا كبيرا له وللفرقة المرافقة، لكنها رفضته، وتفاوضت معه على مبلغ أقل مما طلبه».

وعلق مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش، على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا إن «المبلغ لم يكن مبالغا فيه كما قالت ريهام سعيد»، موضحا أنه طلب ثلاثين 30 ألف جنيه مصري فقط، ولكنها أعطته عشرة 10 آلاف جنيه، وهو ما تسبب في المشكلة.

وقد صرح بأنه رفض في البداية الحضور؛ لمنعه من الغناء بقرار من النقابة، إلا أنها صممت وقالت له إنه ليس حفلا غنائيا، وسيلتقط بعض الصور التذكارية مع ابنيها وأصدقائهما فقط، وإن عدد الحضور لن يزيد عن عشرين 20 شخصا، لكنه فوجئ –على حد قوله– بوجود نحو ثلاثمئة 300 شخص.

جاء رد ريهام سعيد قاسيا على حسن شاكوش دون الإشارة الصريحة إليه؛ حيث نشرت صورة ل«قاعدة حمام»، ووصفت أحد الأشخاص المجهولين ب«الجربوع"» إلا أن الجمهور توقع أنها تقصد مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش، ولكن دون الإفصاح عن شخصيته، وسرعان ما حذفت ريهام سعيد تلك الصورة.

ريهام سعيد وقضية الخيانة الشائكة:

في عام ألفين وسبعة عشر 2017 قررت نقابة الإعلاميين المصريين إيقاف ريهام سعيد عن العمل لمدة ثلاثة 3 أشهر بعد استضافتها سيدة متزوجة وعشيقها لتحكي الزوجة وقائع خيانتها لزوجها، وهو ما وصف وقتها بالسقطة المهنية.

وقال نقيب الإعلاميين المصريين حمدي الكنيسي، في بيان له آنذاك؛ إن ما حدث استغلال لحالة شاذة في المجتمع المصري، وهو ما يتنافى مع المعايير المهنية والأخلاقية.

أزمة ريهام سعيد مع اللاجئين السوريين في لبنان:

في عام ألفين وخمسة عشر 2015، دشن عدد من النشطاء والإعلاميين المصريين حملة لإيقاف ريهام سعيد ومحاكمتها بعد حلقة من برنامجها اعتبروها إهانة للاجئين السوريين، بعد بثها فيديو يظهر فيه اللاجئون يجرون وراء سيارة المساعدات في أحد مخيمات اللاجئين بلبنان.

أزمة ريهام سعيد مع حجاج عبدالعظيم:

في عام ألفين وثلاثة عشر 2013، اتهم الفنان المصري حجاج عبد العظيم، ريهام سعيد وقناة النهار بسرقة فكرة برنامجه «خارج نطاق الخدمة» الذي كان يقدمه على قناة «ART»، وكانت ريهام نفسها إحدى ضيوفه.

وأشار إلى أنها سرقت برنامجه وسمته «من غير زعل» وقدمته مع سعد الصغير رغم اتفاق مسبق مع مدير أعمالها على تقديم البرنامج معه، إلا أنه فوجئ بإذاعة البرنامج مع سعد الصغير.

أزمة ريهام سعيد مع دينا الشربيني وعمرو دياب:

بدأت الأزمة عندما أكدت ريهام سعيد أن دوام الحال من المحال، ودينا الشربيني أكبر دليل على هذا فبعد أن كان الجميع يسخرون منها بسبب فيديو رقصة السيارة، أصبح الآن الجميع يتحدث عن نجاحها بعد عرض مسلسل "زي الشمس".

وانهالت التعليقات على فيديو ريهام سعيد، حيث اعترض البعض على تطرقها إلى أزمة سجن دينا الشربيني، لأن الناس لم تتعد تتذكر هذه الواقعة فلا داعي لذكرها مرة أخرى، خاصة وأنها مازالت تستمتع بنجاح مسلسلها "زي الشمس".

وكانت ريهام سعيد أثارت الجدل مسبقاً، عندما كشفت في تعليق لها على انستقرام أن دينا الشربيني ارتبطت بعمرو دياب بعد طلاقه من زينة عاشور بفترة من الوقت، في إشارة منها أنها لم "تخطفه" من زوجته.

الاعتداء بالضرب على ريهام سعيد أثناء التصوير:

في عام 2017، تعرضت الإعلامية ريهام سعيد للاعتداء بالضرب من أحد الأهالي، حيث اعترض الرجل على تصوير حلقة من برنامج "صبايا الخير" الذي تقدمه ريهام سعيد على قناة النهار.

وقالت ريهام سعيد خلال تقديمها للفقرة التي تعرضت فيها للضرب والمنع من دخول العمارة، "أنا ريهام سعيد اتهان واتشتم واضرب واتهاجم على لفيسبوك، أنا لازم أتعاقب طول عمري وافضل مقهورة طول حياتي لمجرد إني عملت برنامج فنجح، هفضل أتعاقب يعني".

وأضافت ريهام سعيد أن الرجل الذي تعدى عليها بالضرب دون أن ينطق بكلمة، مشيرة أنها إذا كانت ردت عليه بالضرب أو قامت بإحدى ألعاب الكاراتيه الذي تعلمته لكان أصيب بشدة.

وأكدت ريهام سعيد أنها لن تحرر محضراً ضد الرجل الذي اعتدى عليها بالضرب قائلة "علشان أنا أرجل منك"، مؤكدة أنها ملت مما يحدث.

حلقة ريهام سعيد الشهيرة عن الجن:

تحدثت المذيعة ريهام سعيد لأول مرة عن تفاصيل انتقام الجن منها، بعد حلقتها الشهيرة التي صورتها في محافظة طنطا، والتي كشفت خلالها عن فتيات يتعرضن لمضايقات من الجن.

وقالت ريهام سعيد خلال وجودها في برنامج "أنا وأنا" أن الجن ينتقم منها بعد حلقتها الشهيرة، حيث إنها كثيراً تستيقظ من النوم وكأنها تعرضت للضرب بالطوب، وغيرها من الأشياء الخارجة عن الطبيعية.

ورفضت ريهام سعيد أن تتحدث عن تفاصيل إضافية عن هذا الأمر، مؤكدة على إنها تتبع بنصيحة الإمام علي جمعة الذي شدد على ضرورة غلق مثل هذه الأبواب، وعدم التطرق إليها على الإطلاق.

اتهام ريهام سعيد بسرقة ذهب بقيمة نصف مليون جنيه:

اُتهمت الإعلامية ريهام سعيد بسرقة شبكة بقيمة نصف مليون جنيه، وتحدثت ريهام عن وقائع اتهام سرقتها لذهب في عمر 24 عاماً خلال حلقة في برنامجها "صبايا الخير".

وكشفت ريهام سعيد أنها واجهت العديد من الأزمات والخلافات عندما تمت خطبتها لأحد الأشخاص من مدينة الإسكندرية، بسبب اعتراض والدته على زواجه من ريهام لأنها مطلقة ولديها طفلان.

ريهام سعيد أضافت أنه بعد فسخ الخطوبة، فوجئت بخبر منشور في صحيفة الوفد، يفيد بأنها قامت بسرقة شبكة تقدر قيمتها بنصف مليون جنيه، وتم تحرير محضر في أحد أقسام الشرطة يتهمها بالسرقة، لكنها نفت ك هذه الاتهامات، وأقسمت أمام المحكمة وفقاً للعرف السائد في هذه القضايا، حيث يقسم الطرفان على عدم امتلاك الشبكة.

اتهام ريهام سعيد بالتحريض على خطف الأطفال:

في 2018، أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية بإحالة ريهام سعيد و7 متهمين آخرين من بينهم فريق إعداد برنامجها "صبايا الخير" إلى محكمة جنايات القاهرة، لتكون أولى جلسات المحاكمة يوم 19 مارس، مع حبسهم جميع المتهمين على ذمة التحقيقات.

وذكرت ريهام سعيد في التحقيقات إنها كلفت مخرج البرنامج بإبلاغ الشرطة حول واقعة عصابة خطف الأطفال، وهو بدوره أكد لها إنه قام بهذا التصرف.

وبخصوص معدة برنامجها غرام عيسى، قالت ريهام سعيد إنها تعمل "بالقطعة" معها وقبل أن تعرض الحلقة أرسلت لها عبر تطبيق "What’s App" صور الأطفال المخطوفة فوجدت صورهم لا تدل على أي علامات خطف، مما جعلها تشك في أمرهم إلا أن المعدة أكدت لها إنهم مخطوفين وطلبت منها أن تصور معهم قبل إتمام عملية بيعهم.

وأضافت ريهام سعيد في التحقيقات أن معدة البرنامج غرام عيسى لم تكن صادقة معها، حيث إنها قالت لها أن الوسيط بينها وبين العصابة  أمين شرطة، مؤكدة ريهام بدورها أن فريق الإعداد هو المسؤول عما قالته خلال الحلقة، لأنهم هم من كانوا يلقونها الكلام على الهواء.

المزيد: