أشهر 10 أفلام كوميديا في تاريخ السينما لأوقات أكثر متعة
تاريخ النشر: : الأربعاء، 13 يناير 2021

أشهر 10 أفلام كوميديا في تاريخ السينما لأوقات أكثر متعة

        
يُقال أن الضحك يطيل العمر ويقوي عضلة القلب.. ولا يوجد وصفة للضحك أفضل من فيلم كوميدي، وبعض الأفلام قد تصنف من قبل صناعها على أنها أفلام كوميدية ولكنها لا تلبي رغبتك في الضحك أو تثير أي نوع من أنواع الكوميديا في داخلك، لذلك، ففي حلقة اليوم من توب تن نتعرف على مجموعة من أفضل 10 أفلام كوميدية ترسخت في ذاكرة جماهير السينما.


فيلم The wizard of oz


فيلم The wizard of oz من إخراج فيكتور فليمنج، وبطولة جودي غارلند وراي بولجر ومارغريت هاميلتون، ويحكي عن "دوروثي جايل" التي حملها الإعصار بعيدا عن مزرعتها في كنساس. وتبدأ مغامرتها في البحث عن الساحر "أوز"، لمساعدتها في العودة إلى بلدتها وفي نفس الوقت مساعدة أصدقائها الذين تعرفت عليهم خلال الرحلة.


فيلم Singin' in the Rain


 فيلم Singin' in the Rain من إخراج جين كيلي وستانلي دونين، وبطولة جين كيلي وديبي رينولدز ودونالد أوكونور، ويحكي الفيلم عن التعقيدات والصعوبات التي تواجه شركة إنتاج أفلام صامتة عندما تقرر الانتقال للصوت.


  فيلم Some Like It Hot

فيلم Some Like It Hot من إخراج بيلي وايلدر، وبطولة مارلين مونرو وتوني كرتيس وجاك ليمون، ويحكي الفيلم عن موسيقيين يشهدان على عملية إجرامية فيضطرا إلى الهرب مع فرقة غنائية من السيدات ويتنكران في ملابس سيدتين، وتواجههم تعقيدات كوميدية.


فيلم American Graffiti

فيلم American Graffiti من إخراج جورج لوكاس، وبطولة هاريسون فورد ورون هاوارد وبول لي مات، ويحكي عن مجموعة طلبة أنهوا الدراسة الثانوي ويقضون ليلتهم الأخيرة سوياً في التسكع معاً قبل أن يذهب كل منهم إلى كليته.


فيلم Modern Times


فيلم Modern Times من إخراج تشارلي شابلن، ومن بطولة تشارلي شابلن وهنري بيرغمان، وصدر عام 1936، يحكي عن متشرد يناضل للعيش في مجتمع صناعي متحضر بمساعدة فتاة متشردة.


فيلم A Hard Day's Night


فيلم A Hard Day's Night واحد من أفلام البيتلز،  إذا كنت من محبي فريق البيتلز فهذا الفيلم من إخراج ريتشارد ليستر وبطولة بول مكارتني وجون لينون وجورج هاريسون، ويتناول يوما عاديا من حياة فرقة الروك الأسطورية "البيتلز" متضمنا مجموعة من أشهر أغانيهم.


فيلم Ratatouille


فيلم Ratatouille من إخراج براد بيرد، وأداء صوتي براد بيرد ، وبراد جاريت، ويحكي عن فأر بإمكانه الطبخ يتحالف مع شاب يعمل في أحد المطاعم الشهيرة كي يطبخا سوياً، وهو  واحد من ألطف أنواع أفلام الأنيميشن التي يمكنك مشاهدتها، إلى جانب أنه يحمل الكثير من الرسائل الإيجابية في داخله. لذلك فهو من الافلام المناسبة لجميع الأعمار.


فيلم The Producers

فيلم The Producers من إخراج ميل بروكس، وبطولة جين وايلد وزيرو موستل وديك شون، ويحكي الفيلم عن منتجين يقرران إنتاج مسرحية كتبها أحد النازيين تدعى "ربيع هتلر".

Toy Story


فيلم Toy Story من إخراج جون لاسيتر وأداء صوتي توم هانكس وتيم ألين ودون ريكلز. ويحكي عن لعبة راعي بقر تدعى "وودي" تختبر مشاعر غيرة قوية بعد أن يقوم صاحبها "آندي" بشراء لعبة رائد الفضاء "باز" ويجعلها لعبته المفضلة.


Inside Out


على الرغم من كونه من الأفلام التي تناقش قضية معقدة وهي قضية تضارب المشاعر، وكيف يمكن أن تؤثر على الشخص بشكل واضح وتتحكم أيضاً في قراراته، إلا أنه واحد من الأفلام التي بها جرعة كوميديا طريفة، وفيلم inside out من إخراج بيتي دوكتر وأداء صوتي أيمي بولر وفيليس سميث وبيل هادر، ويحكي عن الطفلة رايلي التي تترك حياتها المستقرة وتنتقل مع أسرتها إلى مدينة سان فرانسيسكو وهناك تضطرب مشاعرها بين الفرح والحزن والغضب والخوف في أنسب سيناريو لتعامل "رايلي" مع الانتقال.

المزيد: