طريقة تحضير طاجن الملوخية

طريقة تحضير بان كيك الرجل الأخضر...خطوات بسيطة لطعام صحي ولذيذ لطفلك

حضري وجبات صحية لطفلك في حقيبة الغذاء بالمدرسة
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 آخر تحديث: : الأربعاء، 23 سبتمبر 2020

أفكار لوجبات صحية ومتوازنة تحضرينها في حقيبة الطعام لطفلك بالمدرسة

تقدم خبيرة التغذية د. يارا رضوان أفكاراً رائعة لوجبات صحية ومتوازنة تحضرينها في حقيبة الطعام لطفلك بالمدرسة، وذلك من خلال الفيديو أعلاه!

وجبات صحية لطفلك في حقيبة الغذاء بالمدرسة

المعروف أن الطفل يتناول عادة نحو ثلث غذائه اليوم بالمدرسة، ولذلك يجب أن تكون حقيبة الطعام الخاصة به متضمنة أطعمة صحية متوازنة غذائياً وتحتوي على كل العناصر المغذية التي يحتاجها الطفل خلال يومه الدراسي

يجب أن تحتوي حقيبة الطعام الخاصة بالطفل على النشويات الكاملة أو المعقدة مثل المعكرونة السمراء أو خبز القمح الكامل بدلاً من الخبز الأبيض، وكذلك يجب الاهتمام بالخضراوات والفواكه الطازجة بكميات أكبر.

وضعي بحقيبة طفلك أيضاً البروتينات التي تعزز نموه وتحافظ على تركيزه ليتمكن من التحصيل العلمي بشكل مناسب، ومن تلك البروتينات اللحوم والدجاج والبيض والحليب والجبن والأسماك.

كما يجب تأمين كمية سوائل في حقيبة طفلك لكي تغطي احتياجاته طوال يومه الدراسي وأهمها بالطبع الماء والحليب.

ممنوعات في حقيبة الطعام لطفلك في المدرسة

 ابتعدي عن العصائر المحلاة بالسكر، وكذلك انتبهي على برودة حقيبة الطعام وذلك باستخدام ألواح الثلج المخصصة لها، وأيضاً استخرجي الطعام نفسه صباحاً من البراد حتى يظل بارداً لأطول فترة ممكنة، واختاري ماركات حقائب الطعام العازلة للحرارة حتى تحافظ على الطعام طوال ساعات الدراسة. 

أفكار لوجبات صحية تعدينها في حقيبة الطعام لطفلك خلال الدراسة

تقترح د. يارا رضوان تقديم غموس الحمص الصحي الملون بالسبانخ والشمندر مع أصابع الخضراوات الطازجة، وكذلك التوت البري والجبن الأبيض كمصدر للكالسيوم والبروتين، أما الحلوى فهي وحدات الفراولة المغطاة بالشوكولاتة الداكنة. 

ابدئي تجهيز غموس الحمص الصحي كما هو موضح بالفيديو من خلال مزج الحمص مع الزبادي وعصير الليمون والتوابل وزيت الزيتون والثوم في محضر الطعام، وأضيفي السبانخ مرة لتلوينها بالأخضر والشمندر مرة لتلوينها بالأحمر، ثم قطعي أصابع الخضراوات والخبز الأسمر، وابدئي بتغليف غموس الحمص مع أصابع الفاكهة في حقيبة الطعام، وضعي الخبز داخل ورق القصدير حتى يظل محتفظاً بنضارته. 

وأضيفي التوت البري والفراولة المغطاة بالشوكولاتة، مع قارورة الماء وعبوة الحليب.

المزيد: