الأمير النائم منذ 16 عاما: حرك رأسه وهذه قصته
تاريخ النشر: : الخميس، 03 مارس 2022

الأمير النائم منذ 16 عاما: حرك رأسه وهذه قصته

هذا الشاب نائم من 16 سنة كان عمره 18 سنة لما تعرض لحادث سير أليم ومن وقتها وهو راقد على هذا السرير في غيبوبة عميقة لم يستيقظ منها حتى هذه اللحظة فمن هو وما قصته؟

من هو الأمير النائم؟

الأمير النائم هو الوليد بن خالد بن طلال، ووالده هو الأمير خالد بن طلال، الابن الثالث للأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود وعمه هو رجل الأعمال والمليونير الشهير، الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود.

كان الأمير الوليد بن خالد يدرس في الكلية العسكرية بلندن وهناك تعرض لحادث سيارة عام 2005 وكان عمره وقتها 18 سنة وكان يقود سيارته برفقة اثنين من أصدقائه بسرعة عالية.

تسبب الحادث في إصابة الأمير بنزيف دماغي وتم دعوة وفد طبي من أمريكا وإسبانيا في محاولة لإنقاذه وإيقاف النزيف لكن لم تفلح محاولات الأطباء وتسبب هذا الحادث الأليم في إدخال الأمير الوليد بن خالد في غيبوبة تامة وأكد وقتها التشخيص الطبي له أنه قد توفي دماغيا.

توقع الأطباء وفاة الأمير النائم خلال 72 ساعة

ورغم توقع الأطباء وفاته سريريا خلال ساعتين إلى 72 ساعة بعد الحادثة إلا أنه لا يزال على قيد الحياة حتى لحظتنا هذه لكنه راقد في غيبوبة عميقة ومن وقتها عرف الأمير الوليد بن خالد بلقب الأمير النائم والذي أطلقه عليه الكثيرون من المتعاطفين مع حالته الصحية.

ورغم استمرار غيبوبة الأمير إلا أن الأجهزة الطبية لم يتم رفعها عنه حتى الآن بعد أكثر من 16 عاما على وقوع الحادث وقد تحدث والده عن سبب عدم نزع الأجهزة الطبية عنه حتى هذه اللحظة حيث أرجع هذا إلى إيمانه التام بأن الله سبحانه وتعالى قد كتب له عمر جديد.

ومن وقتها وعائلته تحرص على زيارته باستمرار والاحتفال معه بكل المناسبات ونشر والده صور له وقت احتفالهم بقدوم العام الجديد، وقبلها نشرت الأميرة ريما بن طلال عمته مقطع فيديو وهي تحتفل معه باليوم الوطني السعودي.

والد الأمير النائم: ابني يسمعني ويشعر بي

ويقول والد الأمير النائم أنه على الرغم من أن ابنه دخل في غيبوبة عميقة إلا أنه قادر على سماعه والاستجابة إليه بشكل قوي.

وقال إنه لاحظ استجابة ابنه بشكل عجيب في كثير من المواقف، وتعرض الأمير النائم لتدهور مفاجئ في حالته الصحية عام 2017، بعد إصابته بنزيف في الرئة لكن الأطباء نجحوا في علاجه وعادت حالته إلى الاستقرار مرة أخرى.

الأمير النائم يحرك رأسه

وفي منتصف عام 2019، قامت الأميرة ريما بنت طلال، أخت الأمير السعودي الوليد بن طلال، بنشر فيديو يقوم فيه الوليد بن خالد بتحريك رأسه من الجهة اليمنى إلى اليسرى.

وكتبت الأميرة ريما وقتها تعليقا على الفيديو الذي نشرته عبر تويتر: "الحافظ القادر الرحمن الرحيم... الوليد بن خالد يحرك رأسه من الجهتين، يا رب لك الحمد والشكر".

وشهر يناير الماضي تصدر اسم الأمير النائم محركات البحث بعد نشر مقطع جديد له وهو يحرك يديه ويستجيب لأوامر الطبيب المشرف على حالته.

وقبل ذلك بأشهر قليلة، تم تداول مقطع فيديو آخر للأمير الشاب وهو يحرك أصابع يده بشكل أثار دهشة الجميع مع الدعاء له بشفائه قريبا.

المزيد: