الإعلامي محمد المؤمن يُعلن اعتناق المسيحية والجمهور في حالة صدمة
تاريخ النشر: : الإثنين، 25 يناير 2021

الإعلامي محمد المؤمن يُعلن اعتناق المسيحية والجمهور في حالة صدمة

نشر المذيع الكويتي محمد المؤمن حفيد حمد المؤمن أحد مؤسسي إذاعة الكويت فيديو أعلن خلاله اعتناق الديانة المسيحية ليتصدر بعدها اسمه موقع تويتر في عدد من دول الخليج، حيث ظهر خلال الفيديو وأظهر الصليب أمام الجمهور وطلب من الجميع احترام هذا القرار مما تسبب في صدمة كبيرة.

محمد المؤمن يعتنق المسيحية

خلال الفيديو الذي نشره محمد المؤمن عبر حسابه على سناب شات أعلن اعتناق المسيحية وطلب من الجميع التعامل مع الأمر بهدوء لأنه لن يسمح لأحد باستغلال الموقف لتحقيق الشهرة على حسابه وأوضح أن هذا نوع من التأكيد لأنه لا يريد تهديد أي شخص.

حيث قال خلال الفيديو: تصلبت عرفت ما هو الرب فهمت الحياة وعشت، وأكد أنه يتحدث عن احترام متكامل ورؤية بعيدة عن البعض وأعطى مثال باحتفالات رأس السنة التي يتجاوز معناها الحفل التقليدي أو الغناء أو غيره لأن لها معنى أعمق بكثير ليختم حديثه بهذه الجملة: نحن أبناء عيسى ابن مريم نتصلب لنعيش.

إعلان محمد المؤمن تسبب في صدمة كبيرة ف حين أكد البعض أن تعليقاته على سناب شات في الفترة الأخيرة تغيرت تماماً وهو ما يشير إلى مرحلة من المراجعة والتفكير يمر بها لكن هذا لا يتعارض مع ما يتحلى به من أخلاق حميدة معروفة عنه دائماً.

أما عن تعليقات الجمهور فأشاد الجميع بأخلاق الإعلامي الكويتي والقضايا الهامة التي أعتاد طرحها من خلال برنامجه إلا أن البعض سأل عن الحالة النفسية التي مر بها ودفعته للتصرف بهذا الشكل غير المتوقع، كما أنهالت عليه الدعوات بالسلام والراحة والهداية.

رد مي العيدان على محمد المؤمن

الإعلامية الكويتية مي العيدان علقت هي الأخرى على هذا الإعلان حيث أعادت نشر فيديو المؤمن وعلقت عليه قائلة: لاحول ولا قوة الا بالله . . المذيع محمد المؤمن يعتنق المسيحيه. . سنقول . . هذي رده. . باحسافة الاسم بس، لكن الجمهور طلب منها الدعاء له بدلاً من انتقاده بهذا الشكل.

من هو محمد المؤمن؟

الجدير بالذكر أن محمد المؤمن هو مذيع كويتي عمل لفترة كمستشار إعلامي، بجانب تقديم عدد من البرامج الإخبارية وذلك بعد أن بدأ مسيرته المهنية عام 2005 حيث أكثر ما ساعده على النجاح والتألق أسلوبه المميز وشخصيته القوية التي برزت خلال برامجه.

من أبرز البرامج التي قدمها محمد المؤمن برنامج نقطة خلاف على قناة آي تي في الكويت بجانب برامج أخرى قدمها على قناة الرأي الكويتية وعبر خلال هذه البرامج عن بعض المشاكل والقضايا التي يواجهها المجتمع.

كما عُرف عن محمد المؤمن انتقاده الدائم لبعض العادات والتقاليد العربية خصوصاً التي تحد من حرية واختيارات النساء في الوطن العربي وهو ما عرضه للكثير من الجدل.

المزيد: