فيديو: محمد رمضان ينشر المقطع المحذوف من أغنية "نمبر وان NUMBER ONE"

مخرجة لبنانية توثق معركتها ضد السرطان في أغنية جديدة

فيديو: الشيف بوراك يزور بيروت لتقديم المساعدات الغذائية
بواسطة: مصطفى الجريتلي | تاريخ النشر: : الأحد، 16 أغسطس 2020 آخر تحديث: : الإثنين، 17 أغسطس 2020

فيديو: الشيف بوراك يزور بيروت لتقديم المساعدات الغذائية

زار الشيف التركي بوراك، اليوم الأحد، العاصمة اللبنانية، بيروت؛ على خلفية الانفجار الذي وقع مطلع شهر أغسطس الجاري لرغبته في مساعدة المتضررين هناك.

الشيف بوراك يصل لبنان لمساعدة المتضررين

وقال الشيف بوراك، خلال تصريحات لوسائل إعلام لبنانية على هامش زيارته، إنه سيظل لمدة 4 أيام يوزع مساعدات للأسر الأكثر تضرراً، قائلاً:"شاهدت في التلفاز ماحدث وانفجار بيروت وإن شاء الله تعود المدينة مثل ما كانت من قبل، الله يحمي لبنان، جئت مع فريقي نبحث تقديم المساعدة".

وأتم الشيف بوراك حديثه بالإشارة إلى أن الجميع عليه المساعدة لأن كل يوم هناك مشكلة، مضيفاً:"إذا ساعدنا بعضنا سيكون الكل سعيد وسأنظم حفل طعام كبير في وقت لاحق تكون الناس فرحانة به لأهل لبنان".

وتهدف زيارة الشيف بوراك للبنان ـ حسبما أوردت وسائل إعلام محلية هناك ـ تقديم المساعدات الغذائية ومواد التنظيف وتحضير وجبات الطعام للعائلات الأكثر تضرراً والأكثر فقراً.

فنانون عالميون يدعمون لبنان

وكان الفنان الأمريكي، جورج كلوني قد كشف وزوجته ذو الأصل اللبناني، أمل كلوني، عن تبرعهما بمبلغ 100 ألف دولار للجمعيات الخيرية اللبنانية.

وسبق وأعلنت المغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية مادونا أنها وطفليها، ديفيد باندا وميرسي جيمس، يستضيفون بيعًا فنيًا لدعم مئات الآلاف الذين أصبحوا بلا مأوى بعد انفجار مرفأ بيروت.

وأعلن المطرب الكندي، ذا ويكند، كذلك عبر مدير أعماله اللبناني، وسيم الصليبي، اليوم الخميس، تبرعه بمبلغ 300 ألف دولار لضحايا انفجار مرفأ بيروت في العاصمة اللبنانية.

ودوّن اللبناني وسيم الصليبي، عبر حسابه بموقع انستغرام:"يشرفني العمل مع فنانين يهتمون بشدة بالعالم والآن لأشقائنا وأخواتنا في لبنان الذين يعانون من الآلام ويحتاجون إلى مساعدتنا الجماعية، أود أن أشكر أخي ذا ويكند على تصرفه السخي والرائع بالتبرع بمبلغ 300 ألف دولار لحملة المعونة العالمية للبنان".

انفجار مرفأ بيروت

وكانت العاصمة اللبنانية، بيروت، قد شهدت مطلع شهر أغسطس الجاري انفجارًا شديداً أرجعه الداخلية اللبناني، محمد فهمي، في تصريحات تليفزيونية له، إلى أنه كان في مخزن به مواد كيميائية من ضمنها كميات كبيرة من مادة نترات أمونيوم، مرجحاً أن تكون هي السبب في الانفجار الهائل.

انفجار لبنان يُشبه "هيروشيما وناغازاكي"

ومن جانبه قال محافظ بيروت، مروان عبود، في تصريحات لفضائية سكاي نيوز باكياً:"كان هناك حريق في البداية، بعد ذلك وقع الانفجار الذي لا نعرف أسبابه"، مشبهاً الانفجار بما حدث في اليابان "هيروشيما وناغازاكي".

تابع محافظ بيروت:" هناك 10 عناصر من رجال الإطفاء اختفوا ولا معلومات عنهم حتى اللحظة، ما شفت بحياتي دمار بهذا الكبر.. هذه نكبة وطنية، هذه مصيبة على لبنان وما يحدث للشعب اللبناني كثير".

المزيد: