الطائرة والجاكوزي: تعرف على أغرب 10 سيارات في العالم
تاريخ النشر: : الأحد، 29 نوفمبر 2020

الطائرة والجاكوزي: تعرف على أغرب 10 سيارات في العالم

للسيارات عالمها الخاص، فهناك من يفضل سيارة محددة، وهناك من يسعى لاقتناء طراز محدد، وآخرين لديهم هوس شراء واقتناء السيارات حول العالم، ولكن الأمر لا يقف عند السيارات المتعارف عليها والتي تسير  في مختلف شوارع العالم، وإنما هناك سيارات ربما تشعر عند رؤيتها بأنك في عالم من الخيال، أو في واحد من أفلام ديزني أو أفلام الخيال العلمي، وإليك أغرب 10 سيارات في العالم.

فتعتبر السيارات واحدة من أهم وسائل النقل والمواصلات.. لكن على مدى تاريخ صناعة السيارات ظهرت الكثير من السيارات ذات التصميمات الثورية والغريبة، والتي تثير التساؤلات حول مكوناتها ومميزاتها، بل وأسعارها أيضاً فهناك كما يباع منها بأسعار خرافية لن تأت ببال بشر وأخرى ثمنها زهيد بدرجة لا تصدق.

الجاكوزي الأسرع في العالم

السيارة الجاكوزي، صممها طالبان جامعيان، قاما بشراء سيارة كاديلاك قديمة، مقابل 800 دولار فقط. أزالا المقاعد وغيرا ناقل الحركة ، وصنعا جاكوزي بداخلها باستخدام الألياف الزجاجية لتتحول إلى جاكوزي متنقل.

السيارة الطائرة

كم  مرة جاء ببالك في أوقات الزحام خيال لو تملك سيارة طائرة.. حسناً الأمر ليس من درب الخيال، فهناك بالفعل سيارة تحمل هذه المواصفات، وتستخدم السيارة الطائرة البنزين للسير في الشوارع لكنها تستطيع الإقلاع والطيران، حيث تحتوي على نظام ملاحة جوية وتكنولوجية متطورة وطيار آلي.

Bmw gina

لا تملك هذه السيارة هيكلا صلبا مثل الهياكل المعتادة للسيارات، فهي مغطاة بغشاء مصنوع من مادة مرنة مقاومة للماء.

ولا تزال هذه السيارة نموذجا فقط.

أطول شاحنة عملاقة

أو كما يطلق عليها الشاحنة الوحش.، وتعد هذه الشاحنة العملاقة أطول شاحنة في العالم، حيث يصل طولها إلى 10 أمتار واستغرق صنعها 15 شهراً  تزن هذه الشاحنة 6 أطنان ويقدر سعرها بمليون دولار.

السيارة الخشبية

تعتبر مدينة البندقية في إيطاليا واحدة من أقل الأماكن في العالم استخداماً للسيارات، لكن هذه السيارة المصنوعة من الخشب تستخدم محرك القوارب مما يسمح لها بالإبحار بين ممرات مدينة البندقية. لتجد نفسك أمام سيارة خشبية لها طابعها المميز والخاص.

أطول ليموزين في العالم

يبلغ طولها 30 متراً ولها 24 عجلة ، الغريب أنها صنعت من هيكل سيارة كاديلاك إصدار عام 1972..

تتسع لـ 75 شخصاً ، وتحتوي على جاكوزي في نهايتها.

 سيارة Thrust SSC

سيارة Thrust SSC هي سيارة  بريطانية الصنع تجمع بين آلية سيارات السباق والطائرات الحربية معا.

وهي أسرع  سيارة في العالم، وأول سيارة تخترق حاجز الصوت  فهي تصل من سرعة الصفر إلى 100 في ثانيتين فقط. وتبلغ قوتها ما يعادل 145 سيارة من سيارات السباق الكبرى. وتسير بسرعة 1232 كم في الساعة.

سيارة الليجو

تبدو سيارة الليجو كلعبة عملاقة، وقد صنعت السيارة  باستخدام نصف مليون قطعة من مكعبات الليجو. بعكس المحركات التقليدية يعمل محرك هذه السيارة باستخدام الهواء المضغوط

أصغر سيارة في العالم

وفقا لموسوعة جينيس هذه السيارة هي  أصغر سيارة تم إنتاجها في العالم تتسع السيارة لشخص واحد، ولها 3 عجلات فقط. ويوجد محركها تحت المقعد.

السيارة الغواصة

سيارة كهربائية، قادرة على السير على الأرض أو الغوص تحت الماء، وهي مكشوفة تماما، ولاستخدامها عليك استخدام أسطوانات أوكسجين تمكنك من التنفس تحت الماء

هذه كانت أغرب 10 سيارات يمكن أن تراها، فأخبرنا أي واحدة منهم  ستحرص على اقتنائها إذا كان الخيار بيدك. وأي من السيارات السابقة أيضاً أارت دهشتك.

المزيد: