بالفيديو..إيمان العاصي توجه نصائح لمواجهة كورونا بعد شفائها من الفيروس
بواسطة: مصطفى الجريتلي | تاريخ النشر: : الإثنين، 19 أكتوبر 2020

بالفيديو..إيمان العاصي توجه نصائح لمواجهة كورونا بعد شفائها من الفيروس

تحدثت الفنانة المصرية إيمان العاصي، عن فترة إصابتها بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، كما وجهت عدة نصائح من واقع تجربتها مع المرض كإجراءات احترازية لمواجهة الفيروس.

وقالت إيمان العاصي، خلال حوار أُجري معها ببرنامج ET بالعربي:"بعدما تعافيت قلت لن أخرج أو أعمل أي شيء آخر في حياتي أو أسمح بدخول أي شخص لمنزلي ولكن في النهاية أنتي مضطرة لمثل هذه الأشياء؛ فلن تعرفي من أين ستأتيكي الإصابة هل من حقيبة المشتريات أم وضعتي يدك على باب المنزل".

نصائح إيمان العاصي لمواجهة كورونا

ووجهت الفنانة المصرية عدة نصائح من واقع تجربتها بقولها:"لابد أن تقومي بأي شيء يقوي المناعة والمحافظة على الرئة وشرب السوائل والجنزبيل، منع السكر أو الملح أي شيء يقوي المناعة وعلى قدر المستطاع أغسلي يديكي هذا شيء مهم جداً، ولا داعِ للخوف والتوتر في البداية فهو يقلل المناعة".

وأضافت العاصي:"في أول 5 أيام من إصابتي بفيروس كورونا كوفيد_19 كانت حالتي النفسية سيئة جداً وهو الأمر الذي سيتكرر إذا أُصبت مرة أخرى فهو مرض مجهول وفترة صعبة تمري بها ولا يوجد علاج للفيروس ولا تستطيعي معرفة ماذا سيفعله".

وأتمت الفنانة المصرية تصريحاتها بالإشارة إلى إنها رفضت عدة أعمال درامية خلال موسم مسلسلات شهر رمضان الماضي خشية الإصابة بفيروس كورونا ولكنها في النهاية أُصيبت به.

إصابة إيمان العاصي بفيروس كورونا

وكانت الفنانة إيمان العاصي، قد أُصيبت بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في نهاية شهر رمضان، فأشارت عبر مقطع فيديو نشرته على حسابها بموقع انستغرام، إلى إنها شعرت بأعراض الإصابة وهي فقدان حاستي الشم والتذوق بجانب تكسير في الجسم والقيء، موضحة أنها تجاوزت جميع هذه الأعراض وأصبحت تحاليلها سلبية مع الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي.

وأكدت عبر مقطع الفيديو ذاته، أن نتيجة أول تحليل خضعت له كان إيجابيًا وبعدها بأيام أجرت المسحة الخاصة بوزارة الصحة وجاءت النتيجة سلبية وهو ما دفعها لتكرار التحليل 3 مرات أخرى، لتتأكد من تعافيها تمامًا من فيروس كورونا.

وأتمت الفنانة المصرية حديثها عبر مقطع الفيديو ذاته بـ:"بدأت في إخلاء منزلي فور علمي بالإصابة بكورونا لأكثر من 14 يومًا، ومررت بالكثير من الصعوبات حيث كنت لا أتعامل مع أي حد حتى ابنتي كنا نتحدث عن طريق مكالمات الفيديو وهي تبكي".

فيروس كورونا في مصر

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في مصر فهناك قرابة 105 ألف شخص أُصيبوا بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 98.157 منه ووفاة 6109 آخرين.

المزيد: