تعرفوا بالفيديو على الفتاة السعودية التي ابتكرت إيموجي الفتاة المحجبة!
بواسطة: مروة سالم | السبت، 01 أكتوبر 2016 السبت، 01 أكتوبر 2016

تعرفوا بالفيديو على الفتاة السعودية التي ابتكرت إيموجي الفتاة المحجبة!

ابتكرت المراهقة السعودية المقيمة في ألمانيا رئيفة الحميدي إيموجي فتاة محجبة، وتم إضافته بالفعل مؤخراً إلى تطبيقات الإيموجي للهواتف الذكية.

وعن ابتكارها الجديد، قالت رئيفة الحميدي -15 عاماً - لقناة CNN: "بدأنا أنا وصديقاتي محادثة جماعية على تطبيق "واتساب"، وقررنا أن نسمي المجموعة "رموز إيموجي تمثلنا"، وبالطبع، لم أجد رمزاً يمثلني، وهنا تساءلت عن سبب هذا، وجاءتني فكرة تقديم مقترح، وكانت المدرسة لم تبدأ بعد فلم يكن لدي شيء أخسره. كان هدفي هو التوصل إلى رمز "إيموجي" ترتدي الحجاب."

شاهد أيضاً: تحذير! "واتس آب" الذهبية تتسبب بهذه الأضرار للهواتف الذكية

وأكملت رئيفة: "كان علي وضع تصور مبدئي لمظهر الرمز، لكنني أردت أن يتاح الرمز بألوان بشرة مختلفة، لأن ملايين النساء من مختلف الأعراق يرتدون الحجاب."

وعن هدفها من ابتكار هذا الإيموجي لتمثيل المسلمات في تطبيقات الإيموجي التي تحتوي على العديد من الشعارات الدينية الأخرى قالت رئيفة: "لا أعتقد أن هذا الرمز سيغير العالم، لكنه سيحفّز على التسامح بشكل غير مباشر، لأنه بمجرد إدراك الأشخاص أن النساء المحجبات لسن فقط أشخاصٌ نراهم في التلفاز، ومع ظهورهم في الهواتف المتحركة، سيحفّز هذا أننا أشخاص طبيعيون. هدفي الوحيد هو رغبتي بأن يكون هناك ما يمثلني".

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

المزيد:

تجربة لعب أشمل مع TabPro S من Samsung

مؤتمر التسويق الرقمي مع المدرب الدولي ومؤلف الكتاب الأكثر مبيعاً "بول سميث"

htc 10 ... مواصفات برمجية مبتكرة

السماتتكنولوجيا