الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 الأربعاء، 20 نوفمبر 2019

تعرفي على الخطوات الصحيحة لتطبيق الكونتور في المكياج مع نرمين مراد

اكتشفي الخطوات الصحيحة لتطبيق الكونتور في المكياج والتي تقدمها لك خبيرة التجميل نرمين مراد التي تستعرض في هذا الفيديو نصائحها لاستخدامه بشكل سليم.

أنواع الكونتور

في البداية تؤكد نرمين مراد أن هناك نوعين من الكونتور، وهما البودرة والكريم، موضحة أن استخدام الدرجات الغامقة لتقليل التركيز على بعض المناطق من الوجه، بينما يقوم الكونتور الفاتح بنفس عمل الهايلايتر "البودرة المضيئة" بتركيز الانتباه إلى مناطق أخرى في الوجه.

ونبهت خبيرة التجميل المصرية إلى ضرورة الانتباه إلى استخدام الكونتور الغامق بما يعادل 3 درجات فقط أغمق من لون البشرة الطبيعي. 


الكونتور

طريقة تطبيق الكونتور حسب ملامح وجهك

ويستعرض الفيديو أيضاً طرق تطبيق الكونتور لإبراز شكل الوجه بحسب ملامحه، فإذا كان وجهك مستديراً ستحتاجين لإضافة الكونتور الغامق إلى الجانبين لنحتهما وجعلهما أكثر نحافة، بينما وضع الكونتور الفاتح في الثلث الأمامي من الوجه يجعله يبدو أنحف وأطول. 

أما إذا كان وجهك يتخذ شكل المثلث أو القلب أي عريضاً من أعلى لينتهي بذقن مدببة وطويلة، فعليك هنا استخدام الكونتور الغامق عند الذقن وجانبي الجبهة لتصغيرها. 

وإذا كان وجهك يتخذ شكل المستطيل، فعليك استخدام الكونتور الغامق عند طرفي الفكين وعند جانبي الجبهة واستخدام اللون الفاتح عند الأنف ومنتصف الجبهة، لكي يصبح وجهك أكثر استدارة.

يجب عليك استخدام فرشاة بشعيرات ضيقة وقصيرة حتى يتم رسم الكونتور بشكل صحيح، وبعدها ضعي مكياجك بشكل طبيعي ثم اختتمي الإطلالة بالسبراي المثبت للمكياج

ولكي تكتشفي المزيد من نصائح خبيرة التجميل نرمين مراد للمكياج.. تابعي الفيديو التالي ولا تفوتي متابعة قناة ليالينا عبر "يوتيوب".

المزيد:
السماتمكياج

فيديوهات ذات صلة