تفاصيل اللقاء الأخير بين حاتم على وشقيقه ونجله يكشف معاناته قبل الوفاة
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 05 يناير 2021

تفاصيل اللقاء الأخير بين حاتم على وشقيقه ونجله يكشف معاناته قبل الوفاة

بثبات رغم سيطرة الحزن عليه روي عمرو، نجل المخرج الراحل حاتم علي تفاصيل الأيام الأخيرة لوالده قبل رحيله واستعداداته المستمرة لمسلسله الأخير الذي لن يتمكن من إتمامه. 

عائلة حاتم علي تروي ساعاته الأخيرة قبل الرحيل

كشف نجل الراحل حاتم علي أن والده سافر إلى القاهرة قبل أيام من وفاته لارتباطه بتصوير مسلسل هناك وبدا طبيعياً جداً في الأيام التي سبقت وفاته. 

وتابع أنه قبل ليلة من وفاته تواصل معه تلفونياً وتحدثا معاً ولم يقول له أي شكوى من أي شيء كما تواصل معه شقيقه زياد على الذي لم يستطع رؤيته منذ عامين مضوا والتقى به يوم الدفن في دمشق المفاجأة كانت كبيرة بالنسبة له، موضحاً أن والده كان يتمتع بصحة جيدة، ويحضر لمسلسله الجديد ولكن الأمر تم سريعاً بعد تعرضه لجلطة لم يتم اسعافه منها سريعا. 

الخبر لم يكن سهل تلقيه خاصة أنه لم يكن يعاني من مشاكل صحية رغم تدهور حالته الصحية خلال الآونة الأخيرة بسبب شراهته على التدخين، ولكنه كان يرفض إظهار شعوره بالتعب والإعياء بسبب كبريائه. وتابع نجله:"ويبدو أنه كان يعاني بصمت". وأكد الشاب أنه شعر بصدمة كبيرة عند سماعه خبر الوفاة فبكى ليومين متتالين. 

كما تحدث الشاب عن مصير مسلسل "سفربرلك" الذي كان يعمل عليه والده، لافتاً إلى أن "الشركة المنتجة قررت وقف تصوير العمل لمدة زمنية معينة، لإيجاد حل لهذه المصيبة التي ألمّت بنا جميعاً". 

من جانبه، أوضح شقيق المخرج الراحل، أن أخاه تعرض لوعكة صحية قبل وفاته بساعات، واتصل بالطبيب، فحضر ولكنه لم يستطع إسعافه لأنه كان قد أسلم الروح، لافتاً الى انه تحدّث معه عند المساء ليلة رحيله.

حاتم علي يتعرض لوعكة صحية في 2015

وكشف الكاتب والسيناريست عدنان العودة أن المخرج الراحل حاتم علي تعرض لحالة صحية منذ العام 2015 إلا أنه لم يعرها أي اهتمام وأنه طلب منه في ذلك الوقت تناول الأدوية المسيلة للدم تجنباً لتعرضه لأزمة قلبية. 

وقال العودة في منشور عبر فيسبوك:" لمن يسأل إن كانت وفاة حاتم طبيعية.. في سنة 2015 كان ضيفي بدبي.. وكنا ماشيين بمول ابن بطوطة على ما أذكر.. وديمة عاملة عشا… حكينا عن سورية والوضع والولاد وإلخ.. وكالعادة الحديث بيناتنا بيجر… وإجت سيرة فواز الساجر.. وكيف مات بالسكتة بالحمام…قام ضحك حاتم.. وقلي.. بتعرف.. من فترة كنت معزوم عند جماعة يمكن ببيروت.. وفتت عالحمام… بتذكر إني فتت وسكرت الباب… وغبت عن الوعي… اجتو اول جلطة بالحمام.. ولما فقت… فقت ع صوت المعزبين يدقوا باب الحمام" 

وأضاف العودة: " شتمت يومها وسبيت… قلتلو حاتم.. خود مميع دم كل يوم.. ح تقتلك الجلطة… وكالعادة ما سمع… دخان وتوتر ومعصب كل الوقت… لك حتى الضحكة كنا نسرقها منو سرقة… آخر شي… شو بدو هالقلب يتحمل ليتحمل" 

حاتم على يتنبأ بموته في مسلسل ما بتخلص حكايتنا

وانتشر على وائل التواصل الاجتماعي، قبل أيام، ومنذ الإعلان عن وفاة المخرج والممثل السوري حاتم علي، فيديو مثير يظهر فيه الراحل وهو يتحدث عن لحظات الموت، ويتنبأ بمكان دفنه.  

نشر عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للمخرج السوري حاتم علي، من إحدى حلقات مسلسل ما بتخلص حكايتنا والتي ظهر فيها يتحدث عن لحظات الموت.  

في الفيديو كان الراحل حاتم علي يؤدي دور شخص ميت ينتهي طريقه في مقبرة "باب الصغير" حيث دفن فعلاً قبل أيام  

والفيديو نشرته شركة "غولدن لاين" عبر حسابها الرسمي على موقع "انستجرام" كتحية لعلي من أحد مسلسلاتها، علماً ان الحلقة بعنوان "زيارة خاطفة". 

نجوم الفن يودعون حاتم علي للمرة الأخيرة

ووسط حالة من الحزن الشديد، ودع المخرج السوري القدير، حاتم علي، الذي رحل عن عالمنا خلال الأيام الماضية، محبيه ليذهب إلى مثواه الأخير بعد وصول الجثمان إلى سوريا. 

وشهدت جنازة حاتم علي العديد من اللحظات المؤثر، حيث أجهش الحضور بالبكاء مودعين المخرج الراحل مستخمين نداءات عبرت عن حزنهم وحبهم له. 

حضر الجنازة عدد من نجوم الفن على رأسهم تيم حسن الذي لم يتمالك دموعه، باسم ياخور، وشكران مرتجي، والمخرج ليث حجو، والمخرج سيف سبيعي، وعدد كبير من نجوم الفن اللذين ودعوا المخرج القدير الراحل إلى مثواه الأخير. 

جثمان حاتم علي 

كانت السلطات المصرية، سلمت جثمان المخرج القدير الراحل، حاتم علي لأسرته بعد تشريح الجثة، وهي الخطوة التي رفضتها أسرة الراحل، لتوافق عليها بعد ذلك بعد إصرار القنصل السوري في مصر على هذه الخطوة. 

 وأثبت تقرير الطب الشرعي عدم وجود شبهة جنائية وراء وفاة المخرج القدير الراحل، لتؤكد على أن الوفاة نتيجة أزمة قلبية مفاجئة. 
وعن ممتلكات الراحل التي كانت معه في غرفته، كانت النيابة قد أمرت بإرسال كمية كبيرة من الأدوية التي تم العثور عليها من بينها أدوية حساسية وعقاقير أخرى، إلى مصلحة الطب الشرعي، ومتعلقاته الشخصية ومنها هواتف ومبلغ 35 ألف جنيه وعملات لبنانية ودولارات، وذلك لمعرفة نوعية الأدوية واستخداماتها، وانتقلت النيابة، إلى الفندق الذي كان يقيم به المخرج المتوفي لمناظرة جثته، وتبين عدم وجود أي آثار عنف أو جروح في الجثة. 

المزيد: