الإثنين، 18 نوفمبر 2019 الإثنين، 18 نوفمبر 2019

تمارين شد البطن اليومية لقوام رشيق في وقت قياسي

تخلصي من الدهون المتراكمة والترهلات المزعجة من خلال تمارين شد البطن اليومية، التي تساعدك على الحصول على قوام مثالي مثلما تحلمين.


تمارين شد البطن اليومية سهلة التطبيق يمكنك تنفيذها داخل المنزل في أي وقت ترغبين فيه، كل ما عليكِ فعله هو مشاهدة الفيديو الآتي والتعرف على طرق أدائها.

تقدم لكِ سارة حسين مدربة اللياقة البدنية خمسة تمارين لشد البطن، يمكنك إجراءها في المنزل في أي وقت يسمح لكِ، حيث تعمل هذه التمارين على حرق الدهون المحيطة بالبطن مع تقوية عضلات هذه المنطقة وتقليل الترهلات.


تمارين لشد البطن في المنزل

وحتى تحصلي على نتيجة مرضية، تخبرك المدربة سارة حسين بأن عليكِ المواظبة على أداء هذه التمارين يومياً، على أن تطبقي كل تمرين على 3 مجموعات كل مجموعة من 15 إلى 20 عدة، مع زيادة العدد كلما أمكن.

إليكِ 5 تمارين لشد البطن في وقت قياسي:

التمرين الأول لشد البطن

- مددي جسمك على الأريكة أو السرير أو الأرض مع ثني الساقين، ثم شبكِ يديكِ خلف الرقبة منعاً لتعرض عضلات هذه المنطقة لأي ضرر.
- ارفعي جسمك قليلاً بزاوية 45 درجة، مع المحافظة على ثبات القدم.

التمرين الثاني لشد ترهلات البطن

- بنفس وضعية التمرين السابق، ارفعي الساقين لأعلى بزاوية 90 درجة مع مراعاة عدم وجود فراغ أسفل الظهر وشد أصابع القدم، ثم ارفعي جزعك العلوي نحو الركبة مع ثبات الساقين.

التمرين الثالث لحرق دهون البطن

- نفس الوضعية الجسم الممدد مع وضع اليدين خلف الرقبة، انزلي ساق تلو الأخرى ع لمس الكعب الأرض.


تخلصي من الترهلات بتمارين شد البطن الفعالة
التمرين الرابع لبطن مشدودة

-مع وضع يديكِ خلف رقبتك، حركِ ذراعيكِ عكس حركة الساقين المثنية زاوية 90 درجة، بحيث يلمس كوع الذراع الأيمن ركبة الساق اليسرى على أن تكون ساقك اليمنى مفرودة بفضل الحركة.

التمرين الخامس لبطن مسطحة

- امسكِ بكرة صغيرة واجعلي ساقيكِ زاوية 90 درجة، ثم مرري الكرة بين ساقيك أثناء تحريكهما واحد تلو الأخر. 

شاهدي تمارين شد البطن اليومية:
 

المزيد: