تيم حسن يُنعي المخرج حاتم علي: وهذا آخر ظهور له قبل وفاته بساعات
تاريخ النشر: : الأربعاء، 30 ديسمبر 2020

تيم حسن يُنعي المخرج حاتم علي: وهذا آخر ظهور له قبل وفاته بساعات

علاقة قوية ومميزة جمعت بين النجم تيم حسن والمخرج الراحل حاتم علي لذلك جاء نعي النجم السوري مختلف ومؤثر حيث كتب كلمات عبرت عن هذه العلاقة، كما نشر فيديو مؤثر من ختام مسلسل ربيع قرطبة، أحد أهم الأعمال التاريخية التي قدمها.

تيم حسن يُنعي حاتم علي

مقطع الفيديو الذي نشره تيم حسن بصوت حاتم علي كان في ختام مسلسل ربيع قرطبة الذي شهد نهاية الازدهار والقوة للدولة الأموية في الأندلس، الحقبة التاريخية التي بدأ تسجيلها في مسلسل صقر قريش وانتقل إلى مرحلة النهضة والنمو في ربيع قرطبة لذلك وثق نهاية هذه المرحلة بصوته بكلمات حزينة للغاية كانت تمهيداً لمرحلة الانفصال والتدهور التي وثقها في مسلسل ملوك الطوائف.

وكأن حاتم علي كان يُنعي نفسه ويضع خاتمة لحياته الشخصية بخاصة مع ظهور تيم الحسن الذي قدم شخصية محمد بن أبي عامر المنصور بعد أن يغزو الشيب شعره دون أن تضعف سيطرته على أركان الدولة لكن وفاته تكتب بداية النهاية حيث لم تستمر الأندلس وحدة واحدة بعد وفاته لفترة طويلة وانهارت الإمبراطورية التي بناها.

آخر ظهور للمخرج حاتم علي

كما كتب تيم حسن تعليق يتناسب مع هذا المشهد حيث قال فيه: خسارة لايمكن تعويضها وكأن هذه الجملة خلقت لتقال هنا في فقدك المأساوي والموجع .. الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة.. لك الآن ياحبيبي يااستاذ حاتم في كل بيت دعاء وفي كل عين دمعة وذكرك الطيب يطوف على كل لسان بحب ووجع .. صوتك في المقطع هذا في ختام ربيع قرطبة اول بطولة كبرى تخصني بها كان كالإمضاء على شهادة تخرج ثانية .. رح يبقى حضورك و صوتك واستماعك وملاحظاتك وتوجيهك وحرصك ماثلين بوجداني محفورين بوعيي كإسمي الي إلك فضل كبير في بنائه لن انساه وليتني تمكنت من الرد وهي ديونٌ لايمكن أن تُرد .. ستبقى في اذهان السوريين والعرب مابقي التاريخ ومابقيت اللغة ومابقي الفن .. الله يرحمك الرحمة الواسعة ادعوا له بالرحمة رحمكم الله.

جثمان حاتم علي

كان الظهور الأخير للمخرج حاتم علي داخل أحد فنادق القاهرة في الزمالك حيث كان يتناول قهوته الصباحية ويتابع بعض الأمور وحيداً في انتظار بعض الزائرين الذين يتوافدون عليه يومياً وذلك قبل وفاته بوقت قصير جداً.

المخرج الكبير حاتم علي كان قد توفي على إثر أزمة قلبية في أحد فنادق القاهرة وانتقلت المباحث العامة للقيام بالتحقيقات اللازمة واستبعاد أي شبهة جنائية حول الوفاة وتأكدت النيابة من عدم وجود أي آثار للعنف أو الاقتحام كما لم يتم العثور على أي أدلة تُشير إلى هناك جريمة وراء الحادث.

وقررت النيابة العامة نقل الجثمان إلى مشرحة زينهم حيث رافق الجثمان ابنا المخرج الراحل هالة وعمر وعدد من أقرب أصدقائه أبرزهم النجم جمال سليمان وكندة علوش لمواساة العائلة بعد هذا الحادث الأليم.

على جانب آخر نوهت مصادر في شرطة السياحة المصرية عن تجهيز طائرة لنقل جثمان المخرج حاتم علي إلى سوريا لإتمام مراسم الدفن والجنازة هناك وذلك وسط إجراءات إحترازية مشددة خوفاً من تفشي فيروس كورونا.

المزيد: