جهاد سعد في حديث صادم يكشف تجربته مع المُساكنة وغيابه عن زفاف ابنته
تاريخ النشر: : الأحد، 03 يناير 2021

جهاد سعد في حديث صادم يكشف تجربته مع المُساكنة وغيابه عن زفاف ابنته

كشف الفنان السوري والمسرحي جهاد سعد أنه عاش تجربة المساكنة لمدة 12 سنة مع فنانة مشهورة رفض ذكر اسمها، مشيرا إلى أنه "لا يمانع من أن تعيش ابنته تجربة المساكنة قبل الزواج". 

جهاد سعد يكشف مساكنته فنانة 12 عاماً بلا زواج

رفض الفنان السوري ذكر اسم الفنانة واعتبره امراً خاصاً، موضحاً أن  ظروف الحرب القاسية كانت السبب في عدم الزواج الشرعي، كما قال إن هذه المساكنة كانت بعد طلاقه من زوجته، معتبراً أن الزواج ليس فقط كتابة على ورق بل هو صلة بين طرفين وبين الله.

وتابع جهاد سعد أن عقد الزواج الديني هو ضابط اجتماعي فقط وأنه ليس ضده. وعن حياته الشخصية، أشار جهاد سعد إلى أنه "في الوقت الراهن لا يوجد في حياته أحد، ولكنه من المحتمل أن يكون في المستقبل، فهو يقدر الحب"، واصفا الحب بـ"القوة". 

وذكر أن ابنته، مريم، ستتزوج في فترة قريبة، لكنه لن يستطيع أن يتواجد في زفافها، وذلك بسبب عدم حصوله على الفيزا. 

وتحدث جهاد سعد عن الأديان قائلا :"لا يوجد لدي أي عائق تجاه أي دين من الأديان وتأثرت بكل الأديان السماوية، وتأثر بالبوذية، والهندوسية، وحضارات الشرق القديم، وديانات بابل، وآشور، والديانات الفرعونية"، وقال: "لا أفضل الإنسان الذي يمارس الكثير من الطقوس الدينية، ويبتعد عن جوهر الإيمان، فالصلاة صلة مع الحق، والطقوس في القلب، وأنا أنتمي إلى دين، وديني هو ديانة الإنسان، الموجودة داخل كل شخص"، مشددا على أنه "يحترم كل إنسان له عقيدة، لكنه غير متزمت لهذه العقيدة". 

ورداً على اتهامه بالإلحاد، استشهد بالشاعر جبران خليل جبران الذي اتهم بالإلحاد رغم تأليفه لعدد من الكتب الدينية وأهمها النبي، مؤكداً أنه لي ملحداً وأن الله إيقاع في القلب. 

أبناء جهاد سعد 

وحول أبنائه لفت سعد إلى أنه "لم ير أبناءه الصبية منذ فترة طويلة، وذلك بسبب سفرهم بغرض الدراسة". 

وكشف أنه "يعطيهم الحرية في جميع خياراتهم"، مضيفا أنه "لا توجد لديه مشكله إذا اختاروا الزواج المدني، أو حتى المساكنة"، وقال إن علاقة قوية تربطه بهم وأنهم أصدقاؤه ويتعلم منهم الكثير ويعطيهم الحرية في جميع خياراتهم، فلا يوجد لديه مشكله إذا اختاروا الزواج المدني أو حتى المساكنة.  

وكشف عن أن قصة الحب الحقيقية والكبيرة التي عاشها في حياته هي قصة حب لأم أبنائه وهي سيدة مصرية أحبها لسنوات قبل الزواج وأنجب منها 3 أبناء  

المزيد: