فيديو: لماذا يختلف سرطان الثدي عن أي مرض آخر ويُخيف النساء بهذا الشكل؟

طريقة تحضير بان كيك الرجل الأخضر...خطوات بسيطة لطعام صحي ولذيذ لطفلك

خبيرة التغذية د. يارا رضوان تستعرض فوائد الخضراوات والفواكه للجسم
تاريخ النشر: : الأحد، 14 يونيو 2020

خبيرة التغذية د. يارا رضوان تستعرض فوائد الخضراوات والفواكه للجسم

استعرضت خبيرة التغذية د. يارا رضوان فوائد الخضراوات والفواكه للجسم من خلال مقطع فيديو تحدثت من خلاله بأسلوب علمي مبسط عن مميزات إضافة تلك العناصر لأطباقك.

فوائد الخضراوات والفواكه للجسم

وقالت خبيرة التغذية د. يارا رضوان إن العادات الغذائية هي المؤثرة في مسألة تفادي الأمراض المزمنة ومعالجة السمنة، وبالتالي فإن إضافة الخضراوات والفواكه للأطفال تحميهم من الإصابة بالسمنة وبالتالي الأمراض الناتجة عنه مثل السكري وارتفاع ضغط الدم.

وحذرت د. يارا رضوان من إجبار الأطفال على إنهاء أطباقهم، مؤكدة أنه يجب التأكد من تناولهم حاجتهم فقط من الغذاء دون زيادة، ومطالبة بعدم ربط تناول الأطعمة الصحية بالحلوى والشوكولاتة كأنها هي الجائزة لتحملهم تناول الخضراوات والفاكهة.

وطبق الطعام الصحي من يجب تقسيمه لنصف وربعين، بحيث يكون نصفه من الخضراوات وربع من البروتينات بدون دهون كاللحوم والربع الأخير للكربوهيدات كالأرز الأسمر أو البطاطا والبرغل والكينوا. كما أكدت على الحرص على تناول الأطفال للأجبان بشكل يومي.

نصائح لتغذية صحية للأطفال

وقالت خبيرة التغذية د. يارا رضوان عن التغذية السليمة للأطفال ضمن برنامجها "مع يارا" إن الخضر والفواكه الطازجة هي الأهم للأطفال في مرحلة النمو، وخاصة هم يخوضون حالياً تجربة "التعليم عن بعد"، لذلك يفضل أن تجهز الأم لصغيرها وجبة من الخضر والفواكه المقطعة كوجبة سريعة "سناك" أثناء الدراسة.

وحثت يارا رضوان على تشجيع الأطفال على تناول الطعام على المائدة وسط أجواء عالية لتشجيعهم على تناول الأطباق المغذية منزلية التحضير.

ونبهت أيضاً خبيرة التغذية المعروفة إلى ضرورة دعوة الأطفال للمشاركة في تحضير الطعام بأنفسهم .

المزيد:
السماتطعام صحي