خبيرة التغذية د. يارا رضوان تقدم نصائح للأمهات لتغذية الأطفال بشكل صحي
تاريخ النشر: : الأربعاء، 10 يونيو 2020 آخر تحديث: : الأحد، 14 يونيو 2020

خبيرة التغذية د. يارا رضوان تقدم نصائح للأمهات لتغذية الأطفال بشكل صحي

قدمت خبيرة التغذية د. يارا رضوان نصائح فعالة وسحرية للأمهات لتغذية الأطفال بشكل صحي في ظل الحجر المنزلي المفروض خوفاً من انتشار مرض عدوى فيروس كورونا المستجد.

نصائح لتغذية صحية للأطفال

وقالت خبيرة التغذية د. يارا رضوان عن التغذية السليمة للأطفال ضمن برنامجها "مع يارا" إن الخضر والفواكه الطازجة هي الأهم للأطفال في مرحلة النمو، وخاصة هم يخوضون حالياً تجربة "التعليم عن بعد"، لذلك يفضل أن تجهز الأم لصغيرها وجبة من الخضر والفواكه المقطعة كوجبة سريعة "سناك" أثناء الدراسة.

وحثت يارا رضوان على تشجيع الأطفال على تناول الطعام على المائدة وسط أجواء عالية لتشجيعهم على تناول الأطباق المغذية منزلية التحضير.

ونبهت أيضاً خبيرة التغذية المعروفة إلى ضرورة دعوة الأطفال للمشاركة في تحضير الطعام بأنفسهم .

دور الأهل في تغذية الطفل بشكل سليم

وقالت يارا رضوان أيضاً أنه على الأهل أن يدركوا أنهم قدوة لأطفالهم، وبالتالي يجب أن يتوقفوا هم أنفسهم عن تناول الوجبات غير الصحية المليئة بالكربوهيدرات والدهونن والاعتماد على المأكولات الصحية. كما اقترحت خبيرة التغذية المعروفة أيضاً تزيين الطعام بشكل جذاب للأطفال.

تقديم أطعمة للأطفال بشكل جذاب

واستعرضت يارا رضوان كيفية تقديم طبق الخضر والفواكه كوجبة سناك صحية للأطفال على شكل وردة تجذب أنظارهم وتشجعهم على تناولها، حيث استخدمت حبة من الخيار وأخرى من الجزر ورتبتها في طبق التقديم على شكل زهرة، وزينتها بالحمص المسلوق وورق الجرجير.

المزيد:
السماتطعام صحي