راشد الماجد يمازح ماجد المهندس بلقب أطلقه عليه تركي آل الشيخ

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 ديسمبر 2020
راشد الماجد يمازح ماجد المهندس بلقب أطلقه عليه تركي آل الشيخ

بلقب اطلقه عليه تركي آل الشيخ،  مازح الفنان راشد الماجد، الفنان ماجد المهندس، في أثناء جلسة بروفة غنائية أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي.

 وقال راشد الماجد لماجد المهندس في أثناء غناءه: "يا الخد لو سمحت"، وهو اللقب الذي كان أطلقه تركي آل الشيخ، وزير الترفيه السعودي، على النجم العراقي الذي يحمل الجنسية السعودية.


ماجد المهندس وراشد الماجد

وفي أثناء الغناء طلب راشد الماجد من ماجد المهندس “الخد،” بشكل فكاهي، ليستكمل الأخير غناءه مبتسماً في جلسة غنائية طربية أذاعها الثنائي في بث مباشر تفاعل معه الجمهور،  حيث بدا على “ماجد” و”راشد” السعادة، أثناء غناء هذا المقطع، وتفاعلا معه بشكل كبير.

وتفاعل مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي مع الجلسة الطربية للنجمين، معبرين عن إعجابهم بانسجام الثنائي الذي ظهر واضحاً في البث المباشر لهما.


أغنية محسود

يذكر أن وزير هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، نشر مقطع فيديو لراشد الماجد وماجد المهندس، ظهر فيه الثنائي وهما يغنيان أغنية محسود، وذلك ضمن التحدي الذي أطلقه تركي آل الشيخ، مؤلف الأغنية، والفنان عمرو دياب وشارك فيه الكثير من نجوم مصر والوطن العربي.

وبعد نشر تركي آل الشيخ مقطع الفيديو للثنائي راشد الماجد وماجد المهندس، علق الفنان عمرو دياب على الفيديو، قائلًا: «شكرًا أبوناصر، الأغنية مبقتش بتاعتي».

يذكر أن أغنية محسود من كلمات تركي آل الشيخ، وألحان خالد عز، توزيع عادل حقي، وميكساج وديجيتال ماستر أمير محروس.

وكان تركي آل الشيخ قد  هنأ عمرو دياب بأغنية محسود، وهي ثاني أغنيات ألبوم يا أنا يا لأ لعمرو دياب ومن المنتظر طرحها رسمياً غداً ضمن الألبوم الجديد.

وخلال الأيام الماضية، أطلق الهضبة تحدي «محسود»، عندما نشر مقطع من أحدث أغنياته، وعلق عليها قائلا: «‏غنيها.. ‏عايز أسمع أصواتكم الحلوة.. محسود».

راشد الماجد

راشد الماجد واحد من أهم الأصوات الطربية في الوطن العربي، حيث انطلقت مسيرته الفنية وهو لم يتجاوز سن الخامسة عشر ربيعاً. تحديداً من المدرسة حين تنبأ له أستاذه حامد الحامد بمستقبل فني باهر، واحتضنه فنياً ورعاه ولحن له وكتب مجموعة من الأغنيات في بداياته الفنية.

أول أغنية لراشد الماجد  كانت بعنوان حلوة يالبحرينية قدمها من خلال تلفزيون البحرين في برنامج باب السندباد، وقدم أول ألبوم رسمي له في أواخر سنة 1984 بعنوان آه يا قلبي حينها كان عمره لا يتجاوز 15 سنة، وقد احتوى الألبوم على 5 أغنيات كان لاستاذه حامد الحامد نصيب الأسد من الألحان والكلمات.

ذاع سيط الفنان راشد الماجد من خلال هذا الألبوم  وقد عرفه الجمهور السعودي حينها من خلال أغنية البارحة، والتي اعاد تجديدها في مسلسل نمر بن عدوان كما ضم عدد آخر من الأغنيات التي لم تحظ باهتمام كبير وشهرة في الوسط الفني وقتها.

ماجد المهندس

ماجد المهندس ابن لمدينة بغداد، ولديه ثلاثة أخوه وأختان بدأ العمل إلى جانب أبيه في مهنة الخياطة بمحله “المقص الذهبي” في سوق الكيارة.

تمرد ماجد المهندس، على واقعه وهرب من منزله ومن ثم سافر إلى الأردن بعد معارضة والده الشديدة لدخول المجال الفني. ترك دراسة هندسة ميكانيك الطيران، لولعه الشديد بالفن والغناء، لقّب نفسه بماجد المهندس.

سافر المهندس،  إلي الأردن ليغني في أحد المطاعم حتي جمع مبلغا من المال اشتري به عوداً ليعزف عليه وسيارة جديدة إلا أنه تلقى صدمة، عندما تقدم للحصول علي اجازة الغناء بالإذاعة وخلال الاختبار فاجأته لجنة التحكيم بأنه لا يصلح للغناء مما جعله يعكف علي دراسة أصول الموسيقى.

تلقى علوم الموسيقى خارج معاهد العراق· وقد تقدم للجنة اختبار الأصوات في الإذاعة العراقية، وكانت النتيجة تزكيته من أساتذة كبار منهم حسن الشكرجي، وياسين الراوي، وخليل إبراهيم، وعادل الشيمي، ومحمد نوشي· ثم اعتمد مطرباً شاباً في الإذاعة و التلفزيون العراقي.