رد فعل صادم من أمل الشهراني بعد خلع شاب لملابسه أمامها في بث مباشر
تاريخ النشر: : الجمعة، 08 يناير 2021

رد فعل صادم من أمل الشهراني بعد خلع شاب لملابسه أمامها في بث مباشر

فوجئت أمل الشهراني بشاب خلع ملابسه أمامها في بث مباشر، إلا أن ردة فعل الناشطة السعودية عرضها لانتقادات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث تبادل مستخدمون مقطع الفيديو معبرين عن صدمتهم من رد فعل الناشطة الشهيرة.

وظهرت أمل الشهراني في الفيديو  مع شاب شاركها البث المباشر، إلا أنه فاجئها بخلع ملابسه، لترد على الموقف بضحك هستيري عرضها لانتقادات واسع، حيث استنكر متابعوها ردة فعلها التي لا تتناسب مع الموقف، خاصة وأنها من المدافعين دائماً عن حقوق المرأة

 وعبر المتابعون عن انتقادهم لردة فعلها في التعليقات والتي جاء فيها: "غريب أن تكوني من المدافعات عن حقوق المرأة وترحبين بالتحرش"، "إيش هذا ما يستدعي الموقف هذا الضحك!"، "مو منطقي أن تتعرض امرأة لموقف مثل هذا وترد عليه بالضحك"..

أمل الشهراني إنستقرام

تثير أمل الشهراني الجدل ببعض إطلالاتها، ومنها إطلالة عرضتها لانتقادات واسعة وأثارت جدلاً كبيراً بعد نشرها حيث ظهرت فيها بالمايوه البكيني وهو ما اعتبره الجمهور أمر يخالف القواعد السائدة في السعودية ولم يكن من اللائق لها نشر هذه الصور عبر حسابها على إنستقرام.

وتفاجئ أمل الشهرني متابعيها دائماً بإطلالات متنوعة، فإلى جانب إطلالاتها بالفساتين الأنيقة، إلا أنها تتعرض لانتقادات واسعة بسبب  الاطلالات الجريئة التي تظهر بها في بعض الأوقات. كما تحاول الشهراني دائماً الخروج عن النمطية، حيث فاجئت متابعيها منذ فترة بتغيير لون شعرها إلى الأشقر بدلاً من اللون الأسود حتى أن الجمهور لم يتعرف على صورها بهذا اللوك الجديد.

شب يخلع ملابسه أمام أمل الشهراني

ما عرض أمل الشهراني لانتقادات واسعة في الفيديو الأخير هو معرفة الناس بها  كناشطة ومدافعة عن حقوق المرأة، وهو الأمر الذي اعتبره متابعون لا يتناسب مع ردة فعلها مع الموقف الصادم، حيث توقع متابعوها ردة فعل مختلفة تماماً بعدما خلع شاب ملابسه أمامها.

وخلال الأيام الماضي نشرت الناشطة السعودية أمل الشهراني فيديو عبرت فيه عن المشكلات المجتمعية التي تواجه النساء في مختلف البلدان العربية، واستخدام كلمات متنوعة لتصنيف المرأة، إلا أن طريقتها في عرض هذه المشكلات أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهرت أمل الشهراني في الفيديو وهيتضع مجموعة من الملصقات التي تغطي جسدها ووجهها، وملت هذه الملصقات مجموعة من الكلمات التي تستخدم لوصف المرأة في المجتمعات العربية منها:  “ضعيفة، أرملة، مطلقة، متينة، حضرية، قبلية، هاربة، نسوية، بدوية، سفور، ضائعة، مرجوجة، لحجية، شيعية، سنية، كاشفة، ناقصة،" إلى جانب مجموعة أخرى من الكلمات، وفي نهاية الفيديو نزعت أمل الشهراني هذه الملصقات المدون عليها كلمات الوصم واحدة تلو الأخرى، في إشارة منها إلى ضرورة التخلص من استخدام كلمات وعبارات تصف المرأة وتصنفها بطريقة غر عادلة.

زواج أمل الشهراني

تزوجت أمل الشهراني مرة واحدة فقط لكنها انفصلت عن زوجها بعد أن رُزقت منه بـ3 أطفال في أعمال متفاوتة لتسافر بها إلى أمريكا وتستقر هناك. تسعى أمل الشهراني حالياً إلى الحصول على شهادة الماجستير من إحدى جامعات ولاية فلوريدا بخاصة وأنها ترغب في أن تصبح متخصصة في مجال الإعلام وحقوق المرأة.

انفصال أمل الشهراني

كانت  الناشطة السعودية أمل الشهراني، قد كشفت  عن أسباب انفصالها عن زوجها، وخرجت في فيديو على متابعيها عرضها لانتقادات وصلت حد الاشتباك بينها بين المتابعين.

وقالت أمل الشهراني في الفيديو: "أنا السبب، أنا اكتشفت نفسي وتوصلت لإيش أبغي، وتوصلت إلى أنه ماينفعش  نستمر سوا وإنه الأفضل لينا إننا نكون أصدقاء ونجح الموضوع الحمد لله".

 وردت أمل الشهراني على عدد من متابعيها في الفيديو الحي الذي خرجت فيه عليهم، فسألتها متابعة بسخرية عن أسباب سناباتها لترد  الشهراني عليها رد   هجومي، فقالت المتابعة: "إيش فايدة سناباتك هذي"، لترد الناشطة السعودية قائلة: "يا بجعة هاد سناباتي أنا مو سناباتك أنتي إيش فايدتك".

وفي هجوم على متابع آخر  وصفها باليهودية، قالت الشهراني: "والله الحمد لله إني أدري إن ربنا بياخد حقي منك، اللي بيكفر مؤمن عقابه عسير يا ملعون". لتواصل اشتباكها مع عدد من متابعيها في الفيديو الحي الذي أعلنت فيه أسباب انفصالها لأول مرة.

مرض أمل الشهراني

يذكر أن أمل الشهراني، اشتبكت مع متابعة بعد أن اتهمتها بالتعري متمنية إصابتها بالسرطان، وهو ما دفع الشهراني للرد عليها بغضب شديد في فيديو نشرته بحسابها الشخصي، حيث كتبت المتابعة:   “ياحظك مابلاكي ربك بسرطان يومك متعرية ومو متسترة وأنا بلاني ربي رغم اني متسترة صدق الله يوم قال يمدهم في طغيانهم يعمهون وانتي وهند مثل بعض”، لترد الشهراني عليها قائلة:  “تربية المجتمع هذا التربية السيئةإنه هأي شخص يخرج من دائرتنا لازم يجيه المرض،  في ناس مريضة بالمجتمعات، إنتي إنسانة مو متسرة إنتي قذرة وحسودة الله يبتلي الإنسان يخفف ذنوبه، انتي ابتلائك أعلى من إن الإنسان يقول الله يشفيها، لكن إنتي الله يزيدك وتستحقين، لكن أنا الله ينزل عليا كل أنواع الصحة والعافية”.

وكانت أمل الشهراني كشفت عن تعرضها لصدمة نفسية حادة، موضحة أنها كانت لا تعرف قيمة ذاتها ومدى احتياجها للهدوء النفسي، حيث إنها ذهبت للكثير من الأطباء فعجزوا عن تفسير حالتها، والتي أرجعتها إلى الحزن.

وقالت الشهراني: “على كل قصص الظلم اللي عشته قاد أقواها وأوجعها وأعظمها حزنا بعد ما ولدت معاذي صارلي صدمة نفسية مؤلمه وماكنت وقتها اعرف قيمة ذاتي ونفسي وما تستحق من السلام والهدوء وأن اللي يتركنا بإرادته لازم أحنا بعد نتركه يروح لأننا نستحق الأفضل.. دخلت في حالة مرضية ما كانت العيادات الصغيرة تستطيع تشخيصها الى أن انتقلت البروفسور باطنية عرف أنه أصبت بالربو الحاد وهذا ردة فعل للحزن اللي صابني وصار يقولي حرام انت صغيرة ولازم تحافظين على صحتك وتتالت المشاكل هبوط في الضغط وأعصاب “.

وأضافت: ”وقتها بديت استوعب انه بدون صحتي ولا شيء ولا شيء ولا شيء اقدر اسويه او استمتع فيه ، وانه تربية أولادي واللعب معهم تحتاج صحه وانه السعاده مجرد صحه فاتخذت عهد على نفسي اني ارضيها وادللهاواحميها من كل الاشرار”.

المزيد: