زينب العسكري تعلن عودتها للفن وتكشف تفاصيل مشاريعها الفنية الجديدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 ديسمبر 2020
زينب العسكري تعلن عودتها للفن وتكشف تفاصيل مشاريعها الفنية الجديدة

بعد غياب سنوات، فاجئت زينب العسكري جمهورها بقرار عودتها للفن، ونشرت فيديو ظهرت فيه وهي تعلن تفاصيل مشاريعها الفنية الجديدة.

 وقالت زينب العسكري في الفيديو، إن عودتها لا تعني بالضرورة عوتها للتمثيل ولكن  من الممكن العودة للكتابة والإنتاج وهما المجالات التي اشتاقت للعمل فيهم قائلة: "كنت عايزة أرجع للكتابة والإنتاج لكن الحياة خدتني، ما أصبح عندي نفس الهوس، لكن ممكن أرجع أقدم برامج إنسانية تاني، البرامج اللي فيها رسايل إنسانية حلوة".

اعتزال زينب العسكري

كانت النجمة البحرينية زينب العسكري قد اختفت عن الأضواء 10 سنوات أعلنت خلالها اعتزالها وارتدائها الحجاب وذلك بعد زواجها من عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم إمارة الشارقة، لتثير الجدل بعدها بحجابها، حيث ظهرت في جلسة تصوير ظن بعدها  الجمهور أنها خلعت الحجاب لتخرج النجمة البحرينية وتوضح الأمر.

كان سبب انتشار خبر خلع الفنانة زينب العسكري للحجاب لظهورها بجزء كبير من شعرها مكشوفاً وهو ما يتناقض مع فكرة ارتداء الحجاب إلا أنها خرجت لمتابعيها عبر حسابها الخاص على موقع تطبيق السناب شات لتكشف حقيقة الأمر.

الفنانة زينب العسكري قالت في حديثها: "الضجة التي أثارتها آخر جلسة تصوير لها ليس لها سبب ولا داعٍ، لأن المقربين مني ومتابعيني  يعرفون جيداً أن هذا أسلوبي وطريقتي في ربط الحجاب منذ أن ارتدته“، وبالتالي جلسة التصوير لم تكن غريبة.
وقالت زينب العسكري في تعليقها: "الحجاب لا يمنعني أبداً من أن تقدم أعمالاً فنية مفيدة وراقية للجمهور".

أبناء زين العسكري

زينب العسكري متزوجة من الشيخ عبد الله بن سلطان القاسمي، وهي أم لثلاث بنات هن الزين والحلا والغلا. وبعد زواجها قررت زينب العسكري اعتزال الفن، لتعود من جديد وتعلن عودتها ولكن ليس في مجال التمثيل هذه المرة.

عودة زينب العسكري للفن

جاء حديث زينب العسكري للعودة للفن بعد غياب سنوات، حيث تحدثت عن أن عودتها ليس بالضرورة أن تكون في مجال التمثيل ولكن قد تكون في مجال تقديم البرامج أو الإنتاج.

 فبالإضافة إلى عملها في مجال التمثيل وتقديمها لأكثر من عمل فني،  دخلت زينب مجال الإنتاج الفني، حيث أسست شركة إنتاج باسم "بنت المملكة" وأنتجت مسلسل "عذاري"، ومسرحية الأطفال "شوق والغابة المسحورة".

كما قدمت الفنانة البحرينية  العديد من البرامج الحوارية منها برنامج "خليجيات"  على قناة روتانا، كما شاركت في تلفزيون الكويت وقدمت برنامج مسابقات رمضاني بعنوان "فـوز منها"، كما قامت ببعض المحاولات في التأليف الدرامـي والمسرحي مثل مسلسلات "عذاري" عام 2005، "لعنة إمراة"، "لحظة ضعف" و"بلا رحمة"، ومسرحيات الأطفال الاستعراضية، وقد حققت تلك المسرحيات نجاحا كبيراً في البحرين ودول الخليج .

مشوار زينب العسكري الفني

بدأت التمثيل  بالمسرح المدرسي منذ الصغر، ثم بعد ذلك التحقت بمسرح الطفل حيث شاركت في العديد من المسرحيات الاستعراضية للأطفال.

وكانت البدايات الفنية للفنانة زينب العسكري في عام 1991 من خلال المشاركة في بعض المسلسلات التلفزيونية والمسرحيات الشبابية، بعد ذلك أصبحت أدوارها تكبر إلى أصبحت تأخذ أدوار البطولة، إلى أن أصبحت صاحبة "مؤسسة بنت المملكة للإنتاج الفني".

تـعـتـبـر زينب من أبرز الفنانات البحرينيات التي استطاعت أن تلفت الانتباه للفن البحريني، حيث تتمتع بمسحة من الجمال  وموهبة كبيرة في التمثيل جعلتها من ألمـع وأكبـر الممثلات الخليجيات.

وبعد حديث النجمة البحرينية عن عودتها للفن، تفاعل مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي معها ورحبوا بعودتها، معبرين عن سعادتهم بقرارها.