سيلينا غوميز تصدم محبيها بما أعلنته عن تفاصيل تشخصيها بمرض نفسي حساس
الأحد، 05 أبريل 2020 الأحد، 05 أبريل 2020

سيلينا غوميز تصدم محبيها بما أعلنته عن تفاصيل تشخيصها بمرض نفسي حساس

صدم تشخيص سيلينا غوميز بمرض الاضطراب ثنائي القطب محبيها، بعد أن أعلنت النجمة الأمريكية عن تفاصيل إصابتها به من خلال بث مباشر مشترك مع صديقتها النجمة مايلي سايروس.

تشخيص سيلينا غوميز بمرض الاضطراب ثنائي القطب

وبينت سيلينا غوميز بكلمات عفوية في البث المباشر عن معاناتها مع مرض الاضطراب ثنائي القطب، حيث قالت: "مؤخراً ذهبت إلى إحدى المستشفيات النفسية في أمريكا، وناقشت بعض الأعراض التي عانيت منها على مدى سنوات، وأدركت أنني Bipolar (مصابة بمرض الاضطراب الثنائي القطب)، وعرفت معلومات أكثر عنه ولم أعد خائفة منه.. أظن أن الناس يخشون هذا المرض لأنهم لا يعلموا الكثير عنه، ولكنني رأيته من قبل، وكان بعض أفراد عائلتي يعانون منه، رأيت مراهقين وكبار بالسن يعانون منه".

وأكملت النجمة الأمريكية في تصريحاتها: "كنت أكتب كثيراً، هذا ما جعلني أدرك ما أمر به، وذهبت للعلاج النفسي من قبل بسبب الاكتئاب واضطراب القلق، والأمر هو أنك قد تكون تمر بالأعراض ولكن لا تدرك ما هيتها، أنا أريد أن أقول للجميع أنا أرسل لكم الحب وأشعر بكم وبما تعانونه".

وبينت سيلينا غوميز أن مرضها يجعلها أحياناً تبكي بلا سبب، لكنها شددت على أن مساعدتها للآخرين تجعلها تشعر بأنها أفضل، لأنها بطبيعتها امرأة متعاطفة.

أعراض مرض الاضطراب ثنائي القطب

وهذه هي الأعراض الشائعة لمرض الاضطراب ثنائي القطب

• قلة الرغبة بالنوم أو الحاجة إليه.

• الشعور المبالغ بالثقة بالنفس.

• الشعور بالتفائل أو الإثارة بشكل غير طبيعي.

• زيادة الطاقة والنشاط بشكل غير طبيعي.

• التشتت.

• تسارع الأفكار.

• ثرثرة غير عادية.

• اتخاذ قرارات سيئة بشكل مستمر، كالإسراف في عملية الشراء، أو التعرض للمخاطر الجنسية.

أسرار رشاقة سيلينا غوميز

تتعاون سيلينا غوميز مع مدربة اللياقة البدنية الشهير إيمي روسوف دايفيز تحتفظ برشاقتها ووزنها المثالي من خلال العمل على مجموعة محاور، هي ممارسة الرياضة وتناول الأكلات الصحية والاهتمام بحالتها النفسية بعيداً عن الضغط العصبي. 

وتمارس سيلينا غوميز تمريناتها الرياضية المكثفة داخل الجيم من ثلاث إلى خمس مرات أسبوعياً برفقة مدربتها، كما أنها تستغل أوقات فراغها في التنزه بدراجتها أو ممارسة السباحة أو الركض، مما يرفع معدلات لياقتها البدنية ويزيد بنيتها العضلية قوة. 

المزيد:
السماتصحة

فيديوهات ذات صلة