شاهدوا المنزل الحقيقي للشخصية الكرتونية سالي التي أحبها الجميع
تاريخ النشر: : الإثنين، 01 فبراير 2021

شاهدوا المنزل الحقيقي للشخصية الكرتونية سالي التي أحبها الجميع

حقق المسلسل الكرتوني سالي نجاح كبير في الوطن العربي وكان له تأثير واسع على العديد من الأجيال حيث تمكنت سالي من كسب تعاطف الجميع بعد أن تحولت فجأة من الغنى إلى الفقر لكنها لم تفقد الأمل، ومن خلال هذا الفيديو يمكننا مشاهدة منزل سالي الحقيقي.

بيت سالي الحقيقي

تحول منزل سالي الحقيقي إلى متحف صغير في بريطانيا ويذهب إليه عشاق هذا المسلسل الكرتوني من كل مكان حول العالم، لكن السؤال من هي سالي؟ سالي هو الاسم العربي للشخصية الكرتونية المستوحاة من رواية A Little Princess للكاتبة Frances Hodgson Burnett الرواية نفسها مأخوذة عن قصة حقيقية لطفلة جميلة وطيبة اسمها سارة كانت تعيش في منزل فاخر في بريطانيا.

منزل سارة الحقيقي متواجد إلى اليوم في مدينة باث البريطانية وهو أقدم منزل في المدينة مكون من عدة طوابق وملحق به مخبز صغير كانت تصنع فيه سالي أو الشخصية الحقيقية سارة الخبز الفرنسي اللذيذ، ويمكنك عند زيارة المنزل أن تتجول في مختلف الطوابق وتتناول في نهاية الجولة المخبوزات الفرنسية الشهيرة كتلك التي كانت تصنعها سالي.

الشخصية الحقيقية لكرتون سالي

سالي هي طفلة جميلة ولدت لأب هندي وأم فرنسية وكانت غنية لدرجة أنها تستطيع أن تدفع ديون دولة، درست سالي في بريطانيا عام 1885 لكن مات والدها بسبب حمى شديدة لكن بعد وفاة والدها أخبرها المحامي أن الأب أعلن إفلاسه قبل فترة قصيرة من الوفاة وأنها خسرت كل شيء وعندها قررت مديرة المدرسة أن تأخذ سالي وتجعل منها خادمة.

حياة سالي تغيرت بين ليلة وضحاها لكنها صبرت على هذا الوضع لسنوات حتى وجدها صديق والدها وأعاد إليها جزء كبير من المال كما منحها أيضاً ثروته لأنه كان رجل غني وليس لديه اطفال واعتبر سالي مثل ابنته تماماً وعادت سالي إلى حياتها القديمة بعد معاناة.

عام 1888 نقلت الكاتبة Frances Hodgson Burnett قصة سالي وحولتها إلى رواية البطلة فيها تحمل اسم سارا كريو ليتحول بها إلى مسلسل كرتون للأطفال وحقق نجاح كبير حول العالم خصوصاً في العالم العربي وعُرف باسم كرتون سالي وتمت دبلجته إلى العربية وبعد النجاح الذي حققه المسلسل تم تداول صور بطلة مسلسل سالي الحقيقية بشكل واسع على السوشيال ميديا في الوطن العربي.

المزيد: