بواسطة: مروة سالم | الخميس، 10 مايو 2018 الخميس، 10 مايو 2018

شاهدوا رد فعل جمهور مهرجان كان فور عرض الفيلم المصري يوم الدين 😱

قابل جمهور مهرجان كان 2018 الفيلم المصري "يوم الدين" بطريقة رائعة رفعت آمال صناعه في أن يتمكن الفيلم في الفوز بإحدى الجوائز كونه يشارك في المسابقة الرسمية.

شاهد أيضاً: السينما السعودية ضيفة متألقة في فعاليات مهرجان كان لأول مرة في التاريخ

فقد نشرت النجمة المصرية ليلى علوي التي حضرت العرض الخاص للفيلم مقطع فيديو عبر حسابها على "انستقرام"، يكشف بوضوح رد فعل الجمهور فور انتهاء العرض. 

فقد وقف الجمهور لتحية صناع الفيلم واستقبلوه بموجة عاصفة من التصفيق وهم يصيحون "برافو.. برافو"، حيث كتبت ليلى علوي في تعليقها على الفيديو: "مباشرة بعد عرض فيلم يوم الدين المشارك بالمسابقة المصرية لمهرجان كان السينمائي الدولي .. فيلم اكثر من رائع ومشرف جدا.. أتمنى حصوله على السعفة الذهبية.. يستحق". 


عرض يوم الدين في مهرجان كان

كما نشرت النجمة المصرية صورة لها مع مخرج الفيلم المصري "يوم الدين" أبو بكر شوقي، وكتبت في تعليقها: "مبرووك المخرج المصري العالمي أبو فيلم انساني عالمي يوم الدين".


يوم الدين في كان

وكان المخرج أبو بكر شوقي والمنتجة دينا إمام قد حضرا العرض الخاص للفيلم في مهرجان كان في دورته الـ 71، والذي شاهده أيضاً النجمان العالميان كريستوف والتز وجوليان مور. 


عرض يوم الدين في مهرجان كان

وتدور أحداث الفيلم حول مريض جذام يدعى بشاي، يخرج من المستعمرة للمرة الأولى في حياته، ليصاحب طفل يتيم في رحلة عبر الأراضي المصرية بحثًا عن عائلته التي تخلت عنه صغيرًا.

ويعد "يوم الدين" هو المشاركة المصرية الأولى في المسابقة منذ أن شارك يسري نصر الله عام 2012 بفيلم "بعد الموقعة"، بينما افتتح محمد دياب عام 2016 مسابقة نظرة ما، ثاني مسابقات المهرجان أهمية، بفيلمه "اشتباك".

المزيد:

فيديوهات ذات صلة