بالفيديو: مها أبو عوف تشكك في وفاة عمر خورشيد لهذا السبب

فيديو وصور: عمرو دياب يكشف هوية الحسناء اليونانية

شاهد لاند روفر ديفيندر من كواليس جيمس بوند الجديدة
تاريخ النشر: : الجمعة، 28 أغسطس 2020

شاهد لاند روفر ديفيندر من كواليس جيمس بوند الجديدة

قامت الشركة العريقة لصناعة السيارات القوية والفارهة لاند روفر بنشر مقطع تشويقي لسيارتها الجديدة "لاند روفر ديفندر" موديل 2020، وذلك خلال مشاركتها في أحداث الجزء الجديد من سلسلة أفلام العميل البريطاني الخيالي "جيمس بوند" No Time To Die .

وظهرت السيارة خلال خوضها العديد من الطرق الوعرة والمستحيلة، وسارت بسلاسة وبسرعة قصوى في المستنقعات والأنهار.

وفي هذا السياق صرح لي موريسون المنسق للمشاهد الخطرة فى فيلم No Time To Die "دفعنا سيارة ديفندر إلى يتجاوز حدود الممكن كي نخلق أكبر قدر من الإثارة، و لنمنح المعجبين فكرة عن مدى صعوبة إنتاج مشاهد المطاردة الرائعة التي تنتظركم في فيلم ‘لا وقت للموت‘".

كما علقت السائقة المحترفة في الفيلم جيسيكا هاوكينز قائلة: "أنا في حالة سعادة بالغة أن أكون سائقة المشاهد الخطرة في النسخة الجديدة من فيلم جيمس بوند، إنه شرف كبير أن أشارك في هذه النسخة التاريخية من الفيلم الرائع على متن سيارة ديفندر الجديدة".

عن طراز لاند روفر ديفندر 2020

يعتبر طراز ديفندر من لاند روفر أحد أهم السيارات في فئة الطرق الوعرة لما يتمتع به من إمكانيات كبيرة ومواصفات خاصة ودائماً ما يحجز له مكاناً بين السيارات الأكثر مبيعاً.

وقدم موقع "كار آند درايفر" بتسليط الضوء على أهم مميزات السيارة وتقنياتها وقوة المحرك وكذلك عدد النسخ التي تتوفر بها وأسعارها.

وتقدم لاند روفر نسختين من ديفندر،الأولى ببابين فقط وهي يطلق عليها ديفندر 90، والثانية بأربعة أبواب ويطلق عليها ديفندر 110.

المقصورة الداخلية

تظهر المقصورة الداخلية لديفندر وبها شاشة معلومات في وسط المقصورة الأمامية بمقاس 10 بوصة تدعم أنظمة المعلومات الترفيهية من تصميم لاند روفر يطلق عليه اسم Pivi Pro.

كما تدعم السيارة أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وكذلك نظام صوتي مكون من 10 أو 14 مكبر صوتي من ماركة Meridian.

ومن ناحية الأمن والسلامة، نجحت لاندر روفر من تطوير أنظمة السلامة والحماية في السيارة والتي تشعر السائق بالمزيد من الأمان أثناء قيادة السيارة حتى على أصعب الطرق مثل المكابح الذاتية والتنبيه قبل الاصطدام وكذلك الحفاظ على المسار والحفاظ على المسافات مع المركبات الأخرى وغيرها من وسائل الأمان.

وتعمل لاند روفر ديفندر 2020 بمحرك تيربو مكون من 4 اسطوانات متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

أسعار لاند روفر ديفندر 2020

ومن المنتظر أن تطرح لاند روفر 7 نسخ مختلفة من السيارة بسعر افتتاحي يبدأ من 51 ألف دولار وحتى 82.6 ألف دولار بحسب التجهيزات المختلفة التي تحتوي عليها السيارة.

يأتي ذلك بعدما كشفت جاكوار لاند روفر عن خسارتها للدعوى القانونية التي رفعتها من أجل الاحتفاظ بالحقوق التجارية لتصميم سيارة ديفندر وذلك يعني أن إطلاق سيارة إينيوس جرينادير  المطابق لتصميمها بات غير مخالفاً لأي قواعد.

وذكر موقع "أوتو بلوغ" المختص بأخبار السيارات أن لاند روفر لم تتمكن من إقناع مكتب حقوق الملكية البريطاني بالحفاظ على حق إنتاج الشكل الخارجي لديفندر بشكل حصري لها والحفاظ عليه.

ويرى مكتب حقوق الملكية البريطاني أن شكل ديفندر ليس مميزاً أو فريداً بالشكل اللازم ليصبح حصرياً لمنع أي شركة أخرى من إنتاج طراز يشبهه.

ويأتي ذلك حتى بعد اعتراف شركة إينيوس أنها استلهمت تصميم سيارتها الجديدة جرينادير  بشكل أساسي من ديفندر التي تعد أحد الأيقونات الشهيرة في عالم الطرق الوعرة.

وعبرت لاند روفر عن شعورها بالإحباط بسبب حكم القضاء البريطاني في هذه القضية خاصة وأن تصميم ديفندر مسجل بشكل حصري لها في الكثير من الأسواق العالمية.

لشراء حامل وشاحن هاتف لاسلكي للسيارة من فولوكو، شحن ذكي سريع 10 واط بالاشعة تحت الحمراء، يتثبت على فتحة التهوية لهاتف ايفون اكس اس/ماكس/اكس/اكس ار/8/8 بلس وهاتف سامسونج اس 10/اس 9/اس 8/ نوت 8.

المزيد: