شبيهة فيروز تربك الجمهور بسبب تطابق ملامحهما: هل تشبهها؟
تاريخ النشر: : الأحد، 24 يناير 2021

شبيهة فيروز تربك الجمهور بسبب تطابق ملامحهما: هل تشبهها؟

تداول عدد كبير من محبي الفنانة فيروز فيديو أطلقوا عليه اسم "فيروز تعد الكنافة" على مواقع التواصل الاجتماعي، وحصد آلاف المشاهدات في ساعات قليلة.

شبيهة فيروز تثير ضجة

الفيديو حمل مفاجأة كبيرة بسبب الشبه بين السيدة الأمريكية الموجودة في الفيديو والفنانة فيروز، وكانت ابنة السيدة الأمريكية قد نشرته لها على حسابها بتطبيق تيك توك أثناء إعدادها طبق من الكنافة.

ولم تتوقع ابنة السيدة الأمريكية، التي قيل إنها من أصول لبنانية، أن يحصد المشهد الصغير آلاف الإعجابات والمشاركات والمشاهدات، بوقت قصير عند نشره على قناتها، لكن الشبه الكبير بين أمها والسيدة فيروز كان محط إعجاب المتابعين.

وكانت الأغنية الموجودة في خلفية المشهد بالفيديو سبب كبير في التفاعل مع الفيديو خاصة  أن السيدة الأمريكية كانت تعد  الحلويات على أنغام أغنية سلملي عليه ما أثار إعجاب المشاهدين ومحبي النجمة فيروز وتفاعلهم مع الفيديو القصير، الذي أطلقوا عليه "فيروز تعد الكنافة" وتم مشاركته بشكل واسع على جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

إصابة فيروز بفيروس كورونا

وبعد انتشار خبر إصابة الفنانة اللبنانية فيروز بكورونا (كوفيد – 19)، وبعد تداول الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي خرجت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، بيانا لكشف الحقيقة.

وقال البيان: "تم تداول مجموعات واتساب خبرا كاذبا منسوبا إلى الوكالة الوطنية للإعلام، يزعم أن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن تحدث عن إصابة السيدة فيروز بفيروس كورونا".

وأضاف البيان:" ريما الرحباني أفادت بأن السيدة فيروز بخير ولديها فقط العوارض العادية، وقد باشرت إجراءات الحجر المنزلي".

واستكمل البيان: "هذا الخبر عار من الصحة تماما ولا علاقة للوكالة الوطنية به، وهي لم تقارب الموضوع لا من قريب ولا من بعيد لذلك اقتضى التوضيح".

فيروز تنعي إلياس الرحباني

ونعت الصفحة الرسمية للفنانة فيروز الموسيقار الراحل إلياس الرحباني بعد أن أعادت نشرت فيديو يظهر فيه إلياس يعزف البيانو ويقف إلى جواره شقيقه الأكبر الموسيقار الراحل عاصي الرحباني، وارفقت فيروز الفيديو: "هجروا الأحبّا الحَارة".

وإلياس الرحباني توفي في الـ 4 من يناير الجاري وقد نعته نجوم الفن في لبنان والوطن العربي.

والراحل من مواليد 1938 موسيقي وملحن وموزع، وكاتب أغاني، وقائد أوركسترا، من لبنان، وُلد في قرية أنطلياس، شمال بيروت.

ولحن أكثر من 2500 أغنية بين أغنيات عربية واجنبية، وألّف موسيقى تصويرية لأكثر من خمسة وعشرين فيلماً ومسلسلاً، منها أعمال مصرية، منها موسيقى فيلم "دمي ودموعي وابتسامتي" وفيلم "حبيبتي" وفيلم "أجمل أيام حياتي" مسلسل "عازف الليل".

ومن أعماله ألحان وكلمات عدد من أشهر أغاني الفنانة اللبنانية الشهيرة فيروز، كذلك لحّن إلياس العديد من أغاني الفنانة صباح، مثل كيف حالك يا أسمر، وغنى من ألحانه الفنانون وديع الصافي، ملحم بركات، وماجدة الرومي

المزيد: