طريقة تحضير كباب أضنة

أفكار لوجبات صحية ومتوازنة تحضرينها في حقيبة الطعام لطفلك بالمدرسة

طريقة تحضير بان كيك الرجل الأخضر...خطوات بسيطة لطعام صحي ولذيذ لطفلك
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 آخر تحديث: : الأربعاء، 23 سبتمبر 2020

طريقة تحضير بان كيك الرجل الأخضر...خطوات بسيطة لطعام صحي ولذيذ لطفلك

شجعي طفلك على تناول الطعام الصحي، من خلال وصفة بان كيك لذيذة مستوحاة من شخصية كرتونية شهيرة وهي الرجل الأخضر أو Hulk، تقدمها لكِ خبيرة التغذية #يارا_رضوان خطوة بخطوة.

طريقة تحضير بان كيك الرجل الأخضر

تقدم لكِ خبيرة التغذية #يارا_رضوان طريقة تحضير بان كيك الرجل الأخضر الصحي اللذيذ، الذي يعتمد في المقام الأول في صنعه على السبانخ، التي غالباً ما يرفض العديد من الأطفال تناولها، ولكن مع هذه الوصفة سوف يلتهمها طفلك بالكامل، كل ما عليكِ هو إتباع الخطوات الآتية لتحضير بان كيك صحي يكفي لـ 20 شخصاً.

بان كيك السبانخ
مكونات بان كيك الرجل الأخضر

كوب سبانخ
كوب طحين كامل الحب 
كوب ونصف حليب قليل الدسم
بيضتان 
رشة ملح



طريقة تحضير بان كيك الرجل الأخضر

- في البداية، نخلط نصف كوب من الحليب مع كوب السبانخ في محضر الطعام، ثم نضيف كوب الطحين مع البيضتين ورشة الملح، ونواصل الخفق حتى تمام الامتزاج.

- نرش رذاذ الزيت أو نضع القليل منه في المقلاة، وعلى نار حرارتها متوسطة نبدأ في وضع ملعقة من مزيج السبانخ لصنع البان كيك.

- ننتظر عدة دقائق حتى تمام طهي مزيج البان كيك، ثم نقلبه على الجهة الأخرى حتى تمام النضج، نكرر الخطوات السابقة حتى انتهاء كمية الخليط.

بان كيك السبانخ

تقديم بان كيك الرجل الأخضر

بعد الانتهاء من صنع بان كيك الرجل الأخضر، هناك طرق عدة من أجل تقديمه لطفلك، أسهل طريقة هي حشوه بالقليل من الجبن، أما الطرق الأخرى هي تقديمه على أشكال حيوانات مرحة تشجع صغيرك على تناول الطعام، مثل شكل نمر أو أسد أو قرد أو عصفور.

شاهدي فيديو صنع بان كيك الرجل الأخضر وطرق تقديمه بشكل مرح لطفلك:

المزيد: