فاروق حسني يكشف تفاصيل جديد في أول ظهور له بعد غياب 10 سنوات
الخميس، 26 مارس 2020 الخميس، 26 مارس 2020

فاروق حسني يكشف تفاصيل جديد في أول ظهور له بعد غياب 10 سنوات

هذا ما علق ب على فيروس كورونا

ظهر الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، لأول مرة بعد غيابه لأكثر من 10 سنوات عن الظهور في البرامج التليفزيونية، مع الإعلامية منى الشاذلي.

وقال فاروق حسني: أنا كنت وزير صاحب رسالة، انتهت الوزارة ورسالتي لسة موجودة علشان كدة ببقى عايز شبابنا يتربى كويس، وإحنا بلدنا بلد عظيمة بلد التاريخ والجغرافيا، فاللي يعرف مصر كويس يعشقها، فأنا نفسي  إن شباب مصر يعرفوا بلدهم فيا إيه.

مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون

وتحدث وزير الثقافة المصري الأسبق عن مشروعه، مؤسسة فاروق حسني للفنون والثقافة، معبراً عن سعادته البالغة بالإقبال على المسابقة التي أطلقتها المؤسسة لاستقبال الأعمال الفنية من مختلف أنحاء الجمهورية.

وعن الأعمال المتقدمة للمسابقة، قال الفنان فاروق حسني، إن العنصر النسائي كان هو الغالب على المسابقة بنسبة تصل إلى 75% من إجمالي عدد المتقدمين.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان تعرض للحرج عند دعوته لوزيرة الثقافة الحالية لحضور المعرض الخاص بمؤسسته، قال فاروق حسني إنه يرفض الحضور عند دعوته لافتتاح أي معرض، ولا يذهب إليه إلا بعد الافتتاح وحضور وزيرة الثقافة لافتتاحه، موضحاً أن وزير الثقافة هو الأجدر بافتتاح المعارض.

الأعمال التي تقدمت لمسابقة فاروق حسني

وعن لوحة تقدم بها أحد المتسابقين لمسابقة مؤسسة فاروق حسني للفنون والثقافة تضمنت صورة مرسومة للوزير الأسبق، قال فاروق حسني إن هذا المتقدم  كان من الممكن أن يفوز إذا تقدم برسومات أخرى.

 وقال فاروق حسني إنه لرفع الحرج قام بشراء اللوحة من المتقدم، ومنحه مع المقابل المادي لها لوحة صغيرة من رسوماته.

وعن فارق الإقبال على معارضه وقت أن كان وزيراً وبعد تركه للوزارة، قال فاروق حسني: عندما كنت أطلق معرضاً كنت أطلقه لعرض أعمالي وليس ليأتي الزوار لرؤيتي، أنا مش فُرجة.

 ومعارض فاروق حسني، أحد أهم معارض الفن التشكيلي، والتي كان يحضرها الكثير من رموز الفن، والسينما، ونجوم الفن التشكيلي في مصر والوطن العربي. وكان أكثر وزراء الثقافة اللذين كانت لهم علاقات وطيدة بنجوم السينما والتليفزيون.

أسباب استمراره في الوزارة لأكثر من 23 عاماً

يقول الوزير الأسبق، فاروق حسني: أنا متسامح لأبعد الحدود، والخلافات عندي منطقية، معنديش إشكال للتراجع عن أي شيء أحس إني مخطئ فيه، علشان كدة معنديش أي خلافات أو عداءات مع حد.

وحول استمراره في الوزارة لفترة تجاوزت الـ23 عاماً، قال حسني، إن الوزارة لم تكن هدفاً له، وعندما تولى المنصب، أخبرهم بأنه وسادة هوائية لن تدوم.

وقال فاروق حسني: أنا لما دخلت الوزارة كان عندي رسالة، أنا جاي الحياة عندي رسالة، ولما سيبتها برضه بكمل رسالتي.

فاروق حسني وفيروس كورونا

ورداً على سؤال حول إمكانية رسمه لفيروس كورونا وتخيله له، قال فاروق حسني: خسارة فيه أي لون.

المزيد: