فيديو: أفضل 10 أفلام في تاريخ السينما العالمية وفقاً لموقع IMDb
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020

فيديو: أفضل 10 أفلام في تاريخ السينما العالمية وفقاً لموقع IMDb

تُنتج مئات الأفلام العالمية سنوياً إلا أن العديد من القوائم قد تُسهل عليك معرفة أفضل هذه الأفلام، وعند الحديث عن تاريخ السينما العالمية يمكننا التعرف بسهولة على أفضل الأفلام ذلك وفقاً لموقع IMDbوهذا ما سنتعرف عليه بالتحديد من خلال هذا الفيديو.

أفضل 10 أفلام عالمية طبقا لموقع IMDb

1- فيلم The Godfather

أحد أشهر الأفلام في تاريخ السينما العالمية وتدور أحداثه في عالم العصابات والجريمة تحديداً عائلة دون كورليوني أقوى عائلات المافيا الإيطالية في نيويورك.

الفيلم يعتبر من أكثر الأفلام تأثيراً في تاريخ السينما، عُرض لأول مرة 1972، وتم تصوير مشاهده بين إيطاليا وأمريكا ووضعت له ميزانية بقيمة 6 مليون دولار إلا أنه حقق أرباح وصلت إلى 200 مليون دولار أمريكي بعد أن عُرض في كل دول العالم تقريباً.

الفيلم من إخراج فرانسيس فورد كوبولا ومن بطولة عدد كبير من النجوم أبرزهم مارلون براندو وآل باتشينو بجانب جيمس كان وجون كازال، الفيلم من تأليف فرانسيس فورد كوبولا وقصة ماريو بوزو وحصل الفيلم على 5 جوائز أوسكار منها أفضل فيلم، أفضل ممثل وأفضل مخرج.

2- فيلم The Shawshank Redemption

أحد روائع السينما العالمية ويحكي الفيلم قصة هروب من أحد السجون وهو سجن شاوشانك، حيث حُكم على آندي موظف البنك بالسجن مدى الحياة بعد اتهامه بقتل زوجته وعشيقها ويؤكد طول الوقت على براءته من هذه التهمة وبعد دخوله إلى السجن يقرر الهرب بخطة ذكية.  

الفيلم وضعت له ميزانية بقيمة 25 مليون دولار وحقق أرباح وصلت إلى 58 مليون دولار، الفيلم من إخراج فرانك ديرابونت وإنتاج نيكي مارفين ويشارك في بطولته عدد من النجوم وهم مورجان فريمان، بوب جنتون، ويليام سادلر، وجلانسي براون.

3- فيلم Pulp Fiction

فيلم آخر ضمن أفضل الأفلام في تاريخ السينما العالمية، وتدور أحداثه حول 3 قصص متداخلة تقع في مدينة لوس أنجلوس منهم إثنين من رجال العصابات وامرأة لذلك الفيلم يعتبر من أقوى أفلام الجريمة في التاريخ.

الفيلم من إخراج كوينتين تارانتينو أحد أشهر المخرجين وأكثرهم إبداعاً أما عن الإنتاج فيعود إلى عام 1994 والفيلم من بطولة جون ترافولتا، بروس ويليس ، صاموئيل جاكسون، أوما ثورمان، قنج ريمز وأماندا بلامر، الفيلم تم إنتاجه بميزانية 9 مليون دولار لكنه حقق ما يقارب الـ214 مليون دولار.

4- فيلم Star Wars

أقوى أفلام الخيال العلمي على الإطلاق في تاريخ السينما العالمية، حيث يحل في المركز الخامس كأفضل فيلم في العالم وفقاً لمعهد الأفلام الأمريكي ، وفي المرتبة السادسة عشرة لتصنيف مجلة الانترينمينت لأفضل الأفلام في تاريخ السينما العالمية.

تدور قصته حول لوك سكايوالكر الذي يتحِد مع فارس جيداي، وطيار مغرور، ومخلوق ووكي و روبوتين في مقاومةٍ من أجل إنقاذ المجرة من معركة مميتة، ومن أجل محاولة أيضا إنقاذ الأميرة ليا من الشرير دارث فايدر.

الفيلم من إخراج جورج كاس، وشارك في بطولته مارك هاميل، هاريسون فورد، كاري فيشر، إليك جينيس، بيتر كوشينج وجيمس إيرل جونز، الفيلم تم إنتاجه بميزانية 11 مليون دولار لكنه حقق أرباح وصلت إلى 775 مليون دولار.

تعرفوا على باقي القائمة بأفضل 10 أفلام في تاريخ السينما من خلال الفيديو أعلاه.

المزيد:
السماتأفلام