فيديو أكبر 10 دول في العالم من حيث المساحة بينهم دولة عربية: ما هي؟
تاريخ النشر: : الإثنين، 30 نوفمبر 2020

فيديو أكبر 10 دول في العالم من حيث المساحة بينهم دولة عربية: ما هي؟

تختلف دول العالم من حيث المساحة وعدد السكان والموقع الجغرافي وغيرها من الأمور بحيث تشكل كل واحدة منهم نقطة قوة لصالح هذه الدولة، ومن خلال هذا الفيديو يمكننا التعرف على أكبر 10 دول حول العالم من حيث المساحة.

أكبر 10 دول في العالم

1- روسيا الاتحادية

تُعد روسيا الاتحادية هي أكبر دولة في العالم حيث تبلغ مساحتها  17,027,200 كم2 كما يقع 75% منها في قارة آسيا، والباقي في قارة أوروبا.

روسيا وحدها تُغطي ما يوازي ثمن مساحة الكرة الأرضية المأهولة بالسكان، فهي تأتي في المركز التاسع من حيث عدد السكان حول العالم يعيش حوالي 77 بالمئة من سكان روسيا في الجزء الغربي والأوروبي منها.

2- كندا

في المركز الثاني تأتي كندا فهي ثاني أكبر دولة في العالم بفارق كبير عن روسيا، حيث تبلغ مساحتها 9,984,670 كم2 فهي تعد أكبر دولة في نصف الكرة الأرضية الغربي، وتجمعها مع الولايات المتحدة الأمريكية أطول حدود برية في العالم.

من الشرق تطل كندا على المحيط الأطلنطي ومن الغرب على المحيط الهادي، وعلى الرغم من مساحتها الكبيرة فإن عدد السكان فيها لا يتجاوز الـ 37894799 مليون نسمة.

3- الولايات المتحدة الأمريكية

تشغل مساحة كبيرة من قارة أمريكا الشمالية حيث تبلغ مساحتها 9,522,055 كم2، كما أنها تحتل المركز الثالث من حيث عدد العمال بعد الصين والهند، أمريكا تعتبر أرض متنوعة فالأجزاء الشمالية منها متجمدة تقريباً ولديها أرض منبسطة في الوسط الغربي بجانب الشواطئ الدافئة في فلوريدا وهاواي.

تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية أيضاً أخصب تربة في العالم كما أنها غنية بالموارد المائية والمعادن والغابات والطرق البحرية.

4- الصين

الصين هي الرابعة من حيث المساحة، والثانية من حيث مساحة اليابسة، تُقدر مساحتها الكلية ب9,600,960 كم2 وهي أكبر دولة من حيث عدد السكان وتمتلك الصيع حدود من 14 دولة مختلفة وهي قيرغيزستان، وكازاخستان، وبورما، وباكستان، وطاجيكستان، والنيبال، ومنغوليا، وأفغانستان، وفيتنام، وبوتان، ولاوس، وروسيا، والهند، وكوريا الشمالية.

5- البرازيل

خامس أكبر دول العالم، وخامس دول العالم من حيث عدد السكان وتبلغ مساحتها 8,514,877 كم2، كما أنها الدولة الأولى على مستوى أميركا الجنوبية من حيث المساحة وعدد السكان وثالث أكبر بلد في الأمريكتين كما أنها أكبر البلدان الناطقة باللغة بالبرتغالية في العالم.

تعرفوا على كامل القائمة بأكبر الدول من حيث المساحة من خلال الفيديو أعلاه

المزيد:
السماتسفر