فيديو للورين عيسى يشعل غضب السعوديين ومطالبات بترحيلها
تاريخ النشر: : الخميس، 03 ديسمبر 2020

فيديو للورين عيسى يشعل غضب السعوديين ومطالبات بترحيلها

أثارت الفنانة الكردية، لورين عيسى،  غضب السعوديين، بعد تداول مقطع فيديو من حفل خاص في منزلها، عرضها لانتقادات واسعة، لتتصدر موقع التغريدات، تويتر، في السعودية، بهاشتاج اتهمها فيه المغردون بإفساد قيم المجتمع.

ونشرت لورين عيسى، مقطع فيديو في حسابها الشخصي على  تطبيق سناب شات،  ظهرت فيه وهي ترقص في حفل خاص، وهو ما عرضها لانتقادات واسعة عبرت عن غضب السعوديين، لتتصدر موقع التغريدات، تويتر، بهاشتاج "لورين عيسى تهدم قيم المجتمع"، والذي تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو، مطالبين بترحيلها.

ترحيل لورين عيسى من السعودية

لورين عيسى ليست الفنانة الوحيدة التي أثارت الانتقادات، وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الفترة الحالية،  بمطالبات ترحيلها، فخلال الفترة الماضية تعرضت كثير  من الفنانات في مجموعة من البلدان العربية للترحيل، بعد نشرهم لمقاطع وصور في حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي تسببت في اتهامهم بإفساد قيم المجتمع  ومخالفتها.

 ومن بين المشاهير اللذين تعرضوا للترحيل كانت الإعلامية سازديل، والمعروفة بتشابهه المذهل بالنجمة كيم كاردشيان، حيث أثارت غب الكويتيين ليتم ترحيلها على خلفية مخالفتها لقيم المجتمع، وذلك بعد نشرها لمجموعة من الصور الجريئة.

ومن بين السعوديات أيضاً اللاتي يثرن الجدل دائماً بجرأتهن، مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي، فوز العتيبي، والتي تثير غضب السعوديين دائماً بنشرها لمجموعة من المقاطع الجريئة التي تستعرض فيها حياتها الخاصة، خاصة فيما يتعلق بعلاقتها بزوزجها، حيث تثير المقاطع التي تجمعهما غضب السعوديين بسبب جرأتها الملحوظة.

لورين عيسى 

لورين عيسى هي أول من رفع علم كردستان على أراضي المملكة في عروض الفلكلور الكردية في المملكة، وعملت كمخرجة مسرحيات  واشتهرت بموهبتها الفذة في إخراج وكتابة ونصوص مسرحيات عرضت على أشهر المسارح السعودية.

ولدت الفنانة الشهيرة في 1979 في شهر مارس. وعملت كمخرجة ومخرجة مساعدة في العديد من الأعمال السينيمائية والمسرحية، وبدأت الفنانة الكردية مسيرتها من خلال إعداد وإخراج البرامج التليفزيونية، ومن أشهر الأعمال المسرحية التي ألفتها الفنانة الكردية، مسرحية كلنا حكاية، مسرحية ظالمة ومظلومة، سناب شات، مسرحية باب الحريم، وظل حيطة.

 يذر أن لورين عيسى أول مخرجة كردية تدخل المجال الفني السعودي،  وعملت كمساعدة مخرج لفيلمين قصيرين من إنتاج الممثل المعروف ناصر القصبى وكان أول نص مسرحي من تأليفها هو نص مسرحية «كلنا حكاية»، والذي  يعالج بعض القضايا الاجتماعية بطريقة مشوقة.

من هي لورين عيسى

لورين عيسى هي مخرجة كردية، بدأت مشوارها من  قناة الإنسانية الفضائية، كمعدة لمجموعة من البرامج التليفزيونية كما عملت  في إخراج بعد البرامج.

 من بين البرامج التي أعدتها لورين عيسى  كانت مجموعة من البرامج الفنية والطبية والدينية والاجتماعية، وأهمها برنامج إشراقة الذى كان من فكرتها وإعدادها وإخراجها أيضاً.

 برنامج لوريت عيسى، إشراقة، كان عن ذوى الاحتياجات الخاصة، وبعدها دخلت إلى عالم المسلسلات، ثم اتجهت إلى المسرح كمساعدة مخرج، ثم عملت ممثلة مسرحية، وانتقلت إلى تقديم برنامج تليفزيونى هو، الخطيئة، الذى كان يتحدث عن قضايا جريئة فى السجون السعودية، فلم تقف أعمال لورين عيسى عند مجرد دعمها للقضايا النسائية في المملكة فقط، وإنما أيضاً ناقشت العديد من القضايا الحساسة والشائكة في السعودية.
 

المزيد: