الخميس، 28 فبراير 2019 الخميس، 28 فبراير 2019

فيديو ميغان ماركل تأكل البسيطلات المغربية بشهية.. هذه طريقة تحضيرها!

أبدت دوقة ساسيكس ميغان ماركل Meghan Markle إعجابها الجديد بطبق البسيطلات المغربية بالدجاج والتي تذوقتها خلال زيارتها الأخيرة للمغرب، حيث ظهرت في مقطع فيديو برفقة زوجها الأمير هاري وهما يأكلان منها بشهية كبيرة.

وانتشر مقطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليتساءل الكثيرون عن طريقة تحضير هذا الطبق الذي حظى بإعجاب الثنائي الملكي.


فيديو ميغان ماركل تأكل البسيطلات المغربية بشهية.. هذه طريقة تحضيرها!

إليك طريقة تحضير البسيطلات المغربية بالدجاج

المقادير:
نصف دجاجة
حبة من البصل المفروم
نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل
نصف ملعقة صغيرة من الكركم
نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
عود كامل من القرفة
رشة من الزعفران
كوب من الكزبرة والبقدونس
6 بيضات
500 غرام من اللوز المقشّر والمحمّص قليلاً
نصف كوب من السكر
ملعقتان كبيرتان من القرفة
3 ملاعق من مياه زهر البرتقال
شريحتان كبيرتان من عجينة "فيلو" الجاهزة
ربع كوب من الزبدة المذابة


طريقة التحضير:
سخني الزيت في مقلاة عميقة وأضيفي البصل المفروم التوابل وكوبين من المياه إليه حتى الغليان، ثم أضيفيي الدجاجة ومكعبي مرق الدجاج واتركيها حتى تنضج لمدة 45 دقيقة.

انزعي العظام من الدجاجة وقطعيها إلى قطع صغيرة. ثم أخفضي درجة الحرارة عن مزيج الصلصة حتى تسمك، وأضيفي البيض وأخفقيه جيداً. وأخيراً أضيفي قطع الدجاج في النهاية إلى البيض المخفوق.

الآن أمزجي اللوز مع السكر والقرفة وماء زهر البرتقال لإضافة النكهة.

ادهني مقلاة مقاومة لحرارة الفرن بواسطة الزبدة المذابة، ثم افردي طبقة من شريحة عجين "فيلو" على نصف المقلاة، متبوعة بطبقة أخرى من العجين على النصف الآخر، لتتداخلا مع القطعتين الآخرتين في المنتصف.

انثري حوالي ثلث كوب من مزيج اللوز فوق قاع العجين، متبوعاً بشريحة "فيلو" ثم مزيج البيض والدجاج ثم شريحة "فيلو" أخرى وطبقة أخرى من اللوز.

والآن اطوي عجينة "فيلو" إلى الأعلى من جميع الجوانب، ثم ادهني سطح العجينة بواسطة الزبدة المذابة مع مزيج الزيت المحفوظ من صلصة الدجاج، ثم ضعي البسطيلة في فرن بحرارة 350 فهرنهايت، حتى تصل للون البني.

المزيد:

فيديوهات ذات صلة