فيديو يرصد كيف تنتشر العدوى بمنتهى السهولة من شخص إلى آخر
الأربعاء، 13 مايو 2020 الأربعاء، 13 مايو 2020

فيديو يرصد كيف تنتشر العدوى بمنتهى السهولة من شخص إلى آخر

رغم الخطير الشديد الذي يواجهه العالم حالياً بسبب جائحة كورونا، إلا أن البعض مازال مستهيناً بالأمر، ولا يتخيل مدى المخاطر التي قد تحدث بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية الموصي بها. 

كيف تنتشر العدوى بين الأفراد في وقت قليل؟

وقد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً مقطع فيديو كشف كيف تنتشر العدوى بين الأفراد في وقت قليل، في حال عدم اتباعهم التدابير الوقائية.

التجربة التي عرضها الفيديو أعدها خبراء الأمراض المعدية في كلية الطب بجامعة سانتا ماريانا في كاواساكي في اليابان، حيث قاموا بتحضير بوفيه مفتوح لـ 10 أشخاص، ووضعوا على يد أحدهم القليل من طلاء الفلوريسنت، والذي يحاكي العدوى، ثم تركوا هذا الجمع يتناول الطعام.

وبعد 30 دقيقة من التجربة، كانت النتيجة المرعبة التي رصدها الفيديو، حيث انتشر الطلاء ووصل إلى كل المشاركين في هذا العشاء، وظهر على أيديهم وفي وجوههم، ليبدو وكأنهم كلهم قد أصيبوا بالعدوى التي نشرها الشخص المريض.

وأوضح الخبراء أن أغطية الأطباق ومقبض علبة المشروبات كانا من أكبر الأسباب في انتشار العدوى، مشيرين إلى أن هذا العرض البسيط يبين مدى سهولة انتشار الجراثيم من خلال الاتصال المباشر والأسطح الملوثة.

الوقاية من فيروس كورونا

ونصح الخبراء بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، والتي تتضمن تنظيف اليدين بانتظام لمدة 20 ثانية على الأقل باستخدام الماء والصابون، والبقاء على مسافة متر واحد على الأقل من الآخرين، وعدم لمس الأنف والفم والعينين، حيث أن هذه أفضل الطرف للحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

فيروس كورونا حول العالم

وفي سياق متصل، فقد بلغ إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا حول العالم أكثر من 4 مليون و200 ألف إصابة، بينما وصل إجمالي عدد الوفيات إلى أكثر من 290 ألف وفاة، فيما وصل إجمالي عدد المتعافين إلى أكثر من مليون و500 ألف حالة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

المزيد:

كيف سيصبح السفر بالطائرة في زمن الكورونا؟

بزمن الكورونا: كيف تحمي بشرتك من الجفاف في رمضان؟

ماذا سيحدث في العالم إذا لم نتوصل إلى لقاح فعال ضد فيروس كورونا؟

هل حقيبتك حاملة لفيروس كورونا؟ نصائح لكيفية لتنظيفها والتعامل معها

السماتكوروناصحة

فيديوهات ذات صلة