بواسطة: مروة سالم | الجمعة، 26 مايو 2017 الجمعة، 26 مايو 2017

فيديو 10 أفكار رائعة لتقديم حلوى الكنافة في رمضان

الكنافة هي أشهر طبق حلويات يتم تقديمه في شهر رمضان، كما أنه يتم طهيه أكثر من مرة نتيجة لإقبال الأطفال عليه في كل أسرة عربية.

وتاريخ ظهور الكنافة لأول مرة كان محل جدل كبير، فبعض المصادر تقول إنها ظهرت لأول مرة لتزين موائد الخلفاء في العصر الفاطمي في مصر.

شاهد أيضاً: صور 10 حلويات رمضانية مبتكرة وغريبة، ولكنها ستغريك بتذوقها فوراً!

بينما يرى آخرون أنها ظهرت في عصر الخليفة معاوية بن أبي سفيان في الشام، وقيل أنها صنعت من أجله بشكل خاص لأنه كان يحتاج إلى تناول الكثير من السكريات بسبب تعسر ومشقة الصوم عليه، ويذهب البعض إلى كونه هو من صنعها بنفسه، وأطلق عليها اسم "كنافة معاوية".

لكن المؤكد أن الكنافة أصبحت منتشرة في كل الدول العربية، وانتقلت منها إلى العالم كله، ولكن تنوعت طريقة إعدادها من بلد لأخر.

ففي الشام مثلا يفضلونها بالقشطة، وفي السعودية و فلسطين مثلا يفضلونها بالجبن، وفي بلاد المغرب يحضرونها غالباً بالمكسرات، كما ظهرت أنواع كثيرة منها سميت بأسماء جديدة: كالمفروكة والخشنة والناعمة والبلورية والمبرومة.

ومؤخراً، مع انتشار قنوات ومجلات الطهي وكثرة المطاعم العربية، بات الجميع يتفنن في ابتكار طرق جديدة لتقديم الكنافة، ولذلك جمعنا لكم بعض الأفكار من خلال الفيديو أعلاه، فلا تفوتوا مشاهدته!


كنافة في رمضان

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا