هكذا احتفلت غدير السبتي بعيد ميلاد ابنتها المصابة بفيروس كورونا

بالفيديو..إيمان العاصي توجه نصائح لمواجهة كورونا بعد شفائها من الفيروس

فيروس كورونا يضرب مسلسلات رمضان 2020.. وقرارات عاجلة لحل الأزمة
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 24 مارس 2020

فيروس كورونا يضرب مسلسلات رمضان 2020.. وقرارات عاجلة لحل الأزمة

وقعت مسلسلات رمضان 2020 في مأزق بسبب انتشار مرض عدوى فيروس كورونا في العالم العربي، مما دفع منتجي تلك الأعمال لاتخاذ قرارات عاجلة وخطوات سريعة لحل الأزمة.

مسلسلات رمضان 2020 وفيروس كورونا

فقد رصد برنامج Trending الذي يتم عرضه عبر شاشة قناة MBC4 الخطوات التي اتخذها منتجو المسلسلات المصرية والخليجية من أجل محاولة إنهاء تصوير المسلسلات سريعاً خوفاً من تفشي المرض أو فرض حظر التجول الكامل وإيقاف العمل تماماً قبل استكمال تصوير تلك الأعمال المقرر عرضها أواخر شهر أبريل المقبل تزامناً مع حلول شهر رمضان الكريم.

مسلسلات رمضان الخليجية وفيروس كورونا

قال المنتج باسم عبد الأمير إن تصوير مسلسل "الكون في كفة"  قد انتهى تماماً في شهر يناير الماضي، موضحاً أن هناك مسلسل آخر شارف على الانتهاء ولكن توقف تصويره حالياً بسبب انتشار المرض في الكويت.

وأكد باسم عبد الأمير أن كل شيء من الممكن تعويضه بعد انتهاء الغمة، وتوقف التصوير لم يؤثر كثيراً على الأعمال التي يتولى إنتاجها هذا الموسم.

مسلسلات رمضان المصرية وفيروس كورونا

من جانبه، أعلن المنتج المصري ممدوح شاهين عبر حسابه على "فيسبوك" أنه قرر إيقاف التصوير في مسلسلي "سلطانة المعز" و "شاهد عيان" حتى نهاية شهر مارس الجاري، وذلك حفاظاً على أرواح الناس خاصة وأن هذا الأسبوع هو الأخطر بالنسبة لانتشار المرض، وهو يريد المساهمة في الحد من انتشاره بهذا القرار.

مسلسلات رمضان

من جهة أخرى، تقرر إيقاف تصوير مسلسلات أخرى، مثل "ليالينا" و "تيمون وبومبا" و "فرصة ثانية" ولم يتم إعلان موعد استئناف تصويرها، بينما تقرر استئناف تصوير أعمال أخرى بداية من يوم الجمعة المقبل، مثل "ونحب تاني ليه" و "جمع سالم"  و "الفتوة" و "الاختيار، بينما لم يتوقف العمل على تصوير مسلسل "البرنس" الذي يتولى بطولته النجم محمد رمضان، وهو ما حدث مع مسلسلات أخرى مثل "دهب عيرة" و "بـ 100 وش".

مسلسلات رمضان السورية وفيروس كورونا

وفي سياق متصل، تم إيقاف تصوير جميع الأعمال الدرامية السورية بقرار من وزير الإعلام السوري بعد طلب من مجلس الوزراء، ومن أوائل الأعمال التي توقف تصويرها مسلسل ”بورتريه“، الذي يخرجه باسم سلكا ويقوم ببطولته فادي صبيح وسيف الدين سبيعي ومديحة كنيفاتي وجفرا يونس.

المزيد: