لقطات من الحلقة 10 من مسلسل "قيامة عثمان": مواجهة حادة بين عثمان وعمه
الخميس، 13 فبراير 2020 الخميس، 13 فبراير 2020

لقطات من الحلقة 10 من مسلسل "قيامة عثمان": المؤسس يدخل مواجهة حادة

اشتعلت الحلقة 10 من مسلسل "قيامة عثمان" بالعديد من الأحداث الساخنة، من بينها هجوم المغول على القبائل التركية، وكذلك نشوب مواجهة حادة بين عثمان ودوندار.

فقد تم عرض الحلقة 10 من مسلسل "قيامة عثمان" المعروف أيضاً باسم "المؤسس عثمان الغازي" تحت اسم "حباً بالشهداء"، حيث بلورت بشكل كبير خطة عثمان للانتقام بعد إصابة جندوز وسعيه إثباته ولائه لقبيلة ألكاي أمام دوندار الذي يقرر معاقبته بسبب سرقته للذهب من عليشار.

ومن ضمن الأحداث الساخنة في الحلقة ذهاب “يانيز” متنكراً في هيئة عبدول لمنزل عليشار وزرعه للفتن وإخباره بأن قبيلة دوندار هى السبب الرئيسي فيما يحدث فيصب سيد الراية غضبه على القبيلة ويعترف لوالد أيجول بأنه من قام بعمل مكيدة جوندوز ويطالبه بوضع حد لعثمان وبأن يستعيد الذهب الخاص به ضعف كميته وإلا سيعاقب القبيلة ككل وتحدث مواجهة كبيرة بين دوندار وعثمان ابن ارطغرل يغادر على اثرها الأخير القبيلة مع محاربيه بعد أن ينزع دوندار عنه لقب "سيد".


قيامة عثمان

بعدها يذهب عثمان مع محاربيه متخفياً في ملابس الجنود للقلعة ويتمكنون من استعادة صناديق الذهب التي توجد بداخلها، ولكن تنقلب الأحداث فجأة عندها يهاجم المغول السوق ويذهبون للقبيلة ويعتقلون جوندوز وعمه كما يقتلون الكثير من النساء والأطفال، لينهض المؤسس عثمان لحماية القبيلة فور أن تصل إليه تلك الأخبار المقلقة.

الجدير بالذكر أن أحداث المسلسل تحكي قصة المؤسس عثمان الغازي الذي أنشأ الدولة العثمانية، وهو الابن الثالث للقائد التركي أرطغرل والذي يسعى لتوحيد راية الإمارات التركية تحت علم إسلامي واحد لتنفيذ رغبة والده وحلمه، ويعد هذا العمل مكملاً لمسلسل "قيامة ارطغرل" الذي تم عرضه بنجاح كبير على مدار 5 مواسم.

المزيد:

فيديوهات ذات صلة