الأحد، 08 سبتمبر 2019 الأحد، 08 سبتمبر 2019

لقطات من الفيلم السعودي الرائع "سيدة البحر" الذي فاز بمهرجان فينيسيا

إنجاز رائع حققته السينما السعودية بفوز فيلم "سيدة البحر" للمخرجة شهد أمين بجائزة "فيرونا "عن فئة الفيلم الأكثر إبداعاً، ضمن أسبوع النقاد في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ76.

الفيلم يدور في إطار أسطوري خيالي يحاكي واقع المرأة في المجتمع العربي، حيث يتتبع قصة فتاة يافعة اسمها حياة، تنشأ في قرية فقيرة تحكمها تقاليد مظلمة تتمثل في تقديم الإناث من أطفالها لمخلوقات غريبة تعيش في المياه المجاورة. 

فيلم "سيدة البحر" تم تصوير أحداثه في سلطنة عمان، وهو أول عمل للكاتبة والمخرجة السعودية شهد أمين، وأحداثه مستوحاة من فيلمها القصير الحائز على جوائز عدة والذي يحمل عنوان "حورية وعين". وهو من بطولة بسيمة حجّار، أشرف برهوم، يعقوب الفرحان، وفاطمة الطائي، وهو من إنتاج شركة إيمج نيشن أبو ظبي.


فيلم "سيدة البحر"

جائزة المخرجة السعودية شهد أمين قدمتها لها فيدراليّة نوادي السينما العريقة في مدينة فيرونا، التي تُعدّ الأقدم في إيطاليا، وذلك بعد منافسة مع عدد آخر من الأفلام من عدة دول.


فيلم "سيدة البحر"

الجدير بالذكر أن المخرجة الشابة شهد أمين درست الإخراج في مدرسة "متروبوليتان السينمائية " بلندن، ثم عادت إلى السعودية وعملت مساعدة مخرج في بعض الإعلانات والأفلام، وبعدها انطلقت لتكمل مشوارها الدراسي بتعلم كتابة السيناريو في نيويورك، وسبق أن حصد فيلمها "حورية وعين" جائزة أفضل فيلم بمهرجان أبو ظبي السينمائي.


فيلم "سيدة البحر"

المزيد:

فيديوهات ذات صلة