محمد رمضان يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد سقوطه على المسرح
تاريخ النشر: : الأحد، 29 نوفمبر 2020

محمد رمضان يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد سقوطه على المسرح

تصدر الفنان محمد رمضان مواقع التواصل الاجتماعي بعد سقوطه على المسرح فور صعوده للتكريم في مهرجان الضيافة في الإمارات في دورته الرابعة.

وتداول مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي فيديو أظهر صعود محمد رمضان عى المسرح للتكريم، إلا أنه فور صعوده تعرض لموقف محرج حيث سقط أرضاً، وحاول الفنان المصري تدارك الموقف بعد وقوفه مرة أخرى بالنظر إلى حذاءه ظناً منه أن هناك ما تسبب في سقوطه.

أزمة محمد رمضان

يواجه محمد رمضان أزمة كبيرة بعد صورة تم تداولها لها خلال حضوره لأحد الاحتفاليات شارك فيها إسرائيليين، والتقط رمضان صوراً مع إسرائيليين وأعاد نشرها، ليواجه سيل من الانتقادات واتهامات الخيانة والتطبيع، الأمر الذي لم يقف فقط عند مجرد الإدانة الاجتماعية له، ولكن طالته مجموعة من القرارات الرسمية الأخرى، منها إيقافه عن التمثيل، ووقف عرض مسلسله الرمضاني المقبل، موسى.

صور محمد رمضان مع إسرائيليين 

 بدأت الأزمة بعد أن قام حساب "إسرائيل تتكلم بالعربية"، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، بنشر الصورة، والتي ظهر فيها كل من: الفنان المصري محمد رمضان، المطرب الإسرائيلي عومير آدام، والمغرد الإماراتي حمد المزروعي، وعلق على الصورة بالقول: "الفن دوماً يجمعنا".

وذكرت تقارير فنية أن الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي كان أول من نشر الصورة، والتي علق عليها بقوله: "أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل.. دبي تجمعنا".

وأضافت أن المزروعي اضطر لاحقاً إلى حذفها من حساباته على السوشيال ميديا، بعد الانتقادات الحادة التي تعرض لها من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

عقوبات محمد رمضان 

أصدرت نقابة الممثلين المصريين قراراً رسمياً بوقف الفنان محمد رمضان، عن العمل، على خلفية الجدل الكبير الذي أثاره قبل عدة أيام، بظهوره في صور مع فنانين ورياضي إسرائيلي.

وقالت النيابة في بيان لها أن: "الاتحاد العام للنقابات الفنية قرر في جلسته المنعقدة اليوم بتاريخ 23 نوفمبر الجاري، بوقف عضو النقابة محمد رمضان لحين التحقيق معه".

من جانبه علق رمضان على قرار النقابة بتعليق زاد من اشتعال الغضب ضده، حيث كتب: "احترم قرار النقابة رغم توضيحي لموقفي في موضوع صورتي مع إسرائيلي وأني لا أعلم جنسيته ولو كنت أعلم كنت مؤكد رفضت التصوير.. ثانياً المكان (مطعم) مش حفلة خاصة واشتغل أغاني عربي وانجليزي وفرنسي ولما الأغنية الإسرائيلية اشتغلت مش عارف المفروض كنت أسيب صحابي وأجري أعيط في الأسانسير ولا أعمل ايه ؟!".
وأضاف:" أنا في دولة عربية والموقف جديد علينا يا فندم ورغم توضيحي للسيد النقيب تم إيقافي عن التمثيل في مصر شكراً نقابة المهن التمثيلية،  وشكراً شركة الإنتاج على إلغاء مسلسلي رمضان القادم .. شكراً جمهوري لعدم دعمكم لي"، ليزيد التعليق من الغضب الشعبي ضده، حيث اعتبر الجمهور أنه يكابر عن الاعتذار ويلقي باللوم على منتقديه.

حفل محمد رمضان

وفي محاولة منه لإنقاذ الموقف، أعلن الفنان محمد رمضان عن استعداده لإقامة حفل غنائي في فلسطين، وأعلن لمتابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن هذا الحفل قريباً.
ونشر مقطع فيديو يظهر فيه أشخاص يكتبون اسم "محمد رمضان" على رمال أحد شواطئ غزة، وعلق قائلاً:" جمهوري الفلسطيني الحبيب جاري الاتفاق على أول حفلاتي في فلسطين وشرف كبير لإسمي كتابته على احد شواطىء غزة".

والحفل ليس هو رد الفعل الوحيد، وإنما أثار محمد رمضان استفزاز متابعيه بأغنية جديدة، على الرغم من إيقافه، حيث أعلن قبل أيام عن استعداده لطرح أغنية جديدة بعنوان "أنا التوب"، واعتبرها البعض رداً على متهميه بالتطبيع مع إسرائل وأنه يحاول استفزازهم، خاصة وأن الأغنية تأتي بلتزامن مع إيقافه والعقوبات المفروضة ضده.

المزيد: