انتقادات حادة تلاحق مسلسل دفعة بيروت بسبب هذه المشاهد الغريبة

فيديو: آخر تطورات الحالة الصحية للفنان علي المدفع

محمد عبده يتصدر التريند بتعليقه على المطالبين بتحريم الغناء
تاريخ النشر: : الأربعاء، 22 أبريل 2020

محمد عبده يتصدر التريند بتعليقه على المطالبين بتحريم الغناء

أثار تعليق فنان العرب محمد عبده على المطالبين بتحريم الغناء ضجة كبيرة، وتحول لمحور حديث رواد السوشيال ميديا بعد ما قاله النجم السعودي خلال حوار تليفزيوني مع الإعلامي وائل الإبراشي عبر برنامجه "التاسعة".

رد محمد عبده على المطالبين بتحريم الغناء

وقال فنان العرب إن رجال الدين نوعان، الأول من يمثل العلم الصحيح، وهناك النوع الثاني الذي له أهداف آخرى، مضيفاً أن رجال الدين الذين يثق فيهم كانوا في فترة ما قبل عام 1967 حيث كانوا يفتون بتحريم "الغناء الماجن" وهو ما يتفق معهم فيه، لكن رجال الدين الآخرين أي ما بعد أواخر الستينيات أزاحوا من قواميس الفتاوى مصطلح "الماجن" ليكون التحريم للغناء كلياً، معبراً عن رفضه لأصحاب هذا الاتجاه.

وحول حالة الذعر التي يعاني منها أغلب سكان العالم بسبب الخوف من مرض عدوى فيروس كورونا المستجد، قال محمد عبده إنه يجب على الناس أن يجربوا حياة الشدة والأزمات حتى يدركوا لحظات الرخاء، موضحاً أنه علينا أن نتذكر أن 45 مليون شخص قد ماتوا في الحروب العالمية وفي آسيا أيضاً 15 مليوناً، موضحاً أنه يجب على وسائل الإعلام رفع الروح المعنوية للناس ببث الأخبار الإيجابية.

محمد عبده وفيروس كورونا

وكان محمد عبده قد وجه رسالة صريحة لمحبيه بعد انتشار مرض عدوى فيروس كورونا، وذلك من خلال ظهور تليفزيوني له مؤخراً من خلال قناة "روتانا". حيث طالبهم بالحذر والالتزام بتوجيهات الدولة ووزارة الصحة.

كما طلب فنان العرب من وسائل الإعلام أن تطمئن الناس وترفع من روحهم المعنوية حتى لا يموتوا في بيوتهم خوفاً وهلعاً من القلق وليس من الكورونا، موضحاً أن الإعلام له دور في بث الروح المعنوية للناس التي تسمع الأخبار، مؤكداً ان عدد من يشفون من المرض أكثر ممن يموتون، ولهذا يجب التفاؤل وعدم انتظار الموت.

محمد عبده وأحلام

وأشعل محمد عبده الأجواء مؤخراً في حفل زفاف خاص، حيث شاركته الغناء النجمة أحلام التي تعرضت لموقف محرج بعد أن تعطل الميكروفون الخاص بها فسارع هو لمساعدتها فمنحها الميكروفون الخاص به.

كما شوهدت النجمة الإماراتية في مقطع آخر من نفس الحفل، وهي ترقص على أداء فنان العرب لبعض أغنياته الشهيرة.

محمد عبده ومريم حسين

وأثارت مريم حسين الجدل مؤخراً بعد ظهورها في إحدى حفلات فنان العرب، حيث صعدت إلى خشبة المسرح وأهدته وردة بيضاء أمام الجمهور.

المزيد: