مذيعا MBC بالكمامة على الهواء والسبب إنساني جداً
الأربعاء، 25 مارس 2020 الأربعاء، 25 مارس 2020

مذيعا MBC بالكمامة على الهواء والسبب إنساني جداً

ظهر مذيعا نشرة أخبار الساعة التاسعة على قناة  MBC بالكمامة وذلك للتأكيد على طرق الوقاية في حالة اضطر أي شخص للخروج من المنزل لتجنب الإصابة بـفيروس كورونا.

مذيعي MBC بالكمامة

وفي بداية النشرة أكد مقدمي النشرة على ضرورة المساعدة في انحصار فيروس كورونا وذلك باتباع الإرشادات الطبية من ارتداء الكمامة والقفازات والبقاء في المنزل إلا في حالات الضرورة.

الخطورة التي اتخاذها مقدمي النشرة لاقت ترحيب من الجمهور، خاصة وأن في بعض اللقطات من الكواليس ظهر طاقم العمل أيضاً وراء الكواليس وهم يرتدون الكمامات والقفازات لتجنب نشر العدوى.

كما تحرص القناة على التأكيد في مختلف البرامج على ضرورة البقاء في المنزل وتقدم محتوى يقلل من شعور المشاهدين بالملل ويحقق لهم أيضاً قدر من الفائدة من خلال مجموعة متنوعة من البرامج

فيروس كورونا

الجدير بالذكر أن موجة فيروس كورونا ازدادت حدة في الساعات الأخيرة حول العالم، في السعودية تم إعلان أول حالة وفاة جراء الإصابة بالمرض سريع الانتشار كما تم تسجيل 205 حالة إصابة جديدة ليصل بذلك إجمالى عدد الإصابات إلى 767 إصابة، كما سُجلت 29 حالة شفاء.

في الوقت نفسه أعلن وزير الصحة الكويتي شفاء 4 مصابين بفيروس كورونا لكن عليهم إلتزام الحجر المنزلي وذلك بعد أن وصل عدد الإصابات هناك 191 حالة إصابة وأُعلن شفاء 43 منها وبالنسبة لدولة الإمارات فتم إعلان إصابة 50 حالة جديدة ليصل عدد المصابين إلى 248 حالة كما تم الإبلاغ عن شفاء 45 حالة.

أما في فقد قررت الحكومة اتخاذ المزيد من الإجراءات المشددة من خلال فرض حظر التجول الليلي من الساعة الـ7 مساءاً وحتى الساعة الـ6 صباحاً كما قررت الحكومة إغلاق المحال التجارية من الـ5 عصراً.

وفي دراسة علمية أكد الباحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أن انتشار فيروس كورونا في الأجواء الدافئة أبطأ منه في المناطق الباردة حيث بلغت نسبة الانتشار 6% فقط عندما ترتفع درجات الحرارة عن 18 درجة مئوية.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

المزيد:

من غرف العزل: أوركسترا هولندي تواجه فيروس كورونا بحفل افتراضي

أحمد حلمي يعلن موهبته الجديدة التي اكتشفها بسبب الحجر الصحي المنزلي

بكلمات ساخرة: محمد إمام يعلق على مسيرات الإسكندرية ضد فيروس كورونا

السماتكورونا