فيديو بين الرعب وعلاقات الحب الفاشلة: جولة في أغرب 10 متاحف في العالم

روما كما لم تروها من قبل

مراحيض عامة شفافة في حدائق طوكيو: هل تجرؤ على خوض التجربة الغريبة؟
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 25 أغسطس 2020

مراحيض عامة شفافة في حدائق طوكيو: هل تجرؤ على خوض التجربة الغريبة؟

من المعروف أن المراحيض تتطلب دائماً الخصوصية التامة، ولكن هل تخيلت مرة أن تستخدم مرحاضاً عاماً شفافاً؟ أهلاً بك في اليابان إذن.

مراحيض عامة شفافة في طوكيو

حيث قامت شركة يابانية اسمها ذي طوكيو تويليتس ببناء مراحيض بجدران شفافة في حدائق بطوكيو، لتقوم بعدها مؤسسة نيبون المسؤولة عن دورات المياه في العاصمة اليابانية بنشر صوراً للمراحيض الجديدة، والتي جذبت انتباه الناس وفضولهم عند الكشف عنها.

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن الزجاج الخاص بالمراحيض العامة الجديدة يصبح معتماً عندما يتم غلق الباب من الداخل، بفضل تقنيات متطورة تم تزويد المرحاض بها.

كما لفتت إلى أن هذه التكنولوجيا الحديثة تساعد أيضاً في مراقبة نظافة المراحيض، حيث أنها تقوم برصد الأشخاص الذين لا يتبعون التعليمات، ويقضون حاجتهم خارجها.

مراحيض عامة شفافة في حدائق طوكيو: هل تجرؤ على خوض التجربة الغريبة؟

وأشارت التقارير إلى أن هذه المراحيض يتم إضاءتها ليلاً، كما تم تركيب ممر بريل مخصص لضعاف السمع، حتى يستطيعوا عليهم الوصول إلى المرحاض بسهولة ويسر.

وأضافت أن المراحيض الجديدة موجودة حالياً في حديقتين بمدينة طوكيو، ومن المخطط أن يتم وضعها في 17 موقعاً آخر في العاصمة اليابانية بحلول فصل الربيع القادم.

مراحيض بمقابض أبواب تُفتح بدون استخدام اليدين

ولم تكن هذه هي المراحيض المبتكرة الوحيدة التي جذبت الانتباه في اليابان في الفترة الأخيرة، حيث كشفت تقارير إخبارية أن شركة أول نيبون آيروايز اليابانية للخطوط الجوية قد عملت على فكرة جديدة مرتبطة أيضاً بالمراحيض.

ووفقاً لما جاء في هذه التقارير، فإن تلك المراحيض سيتم التعامل معها بدون استخدام اليدين تماماً، وذلك من خلال مقبض للباب يمكن فتحه وغلقه بواسطة المرفق.

وجاءت فكرة المقبض الجديد حتى يتم تجنب لمس مقبض الباب باليدين في الوقت الحالي الذي يعاني فيه العالم من أزمة جائحة كورونا، ووسط مخاوف من انتشار العدوى عن طريق لمس الأسطح الملوثة.

مراحيض عامة شفافة في حدائق طوكيو: هل تجرؤ على خوض التجربة الغريبة؟

وأوضحت التقارير أن المقبض الجديد يتكون من قطعتين مختلفتين لهما علاقة بآلية القفل، حيث تحتوي القطعة الأولى على قفل يتيح للمستخدم إحكام غلق الباب وفتحه من الداخل، كما أن هناك مقبضاً آخر في باب المرحاض يسمح للمستخدم بدفع الباب وفتحه للخروج.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الفكرة في مرحلة الاختبار حالياً، حيث تم إضافة تلك المقابض في مطار هانيدا.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

المزيد:

دليلك للسفر إلى دبي: أفضل المطاعم ووجهات الضيافة والترفيه

أسباب تجعلك تتجنب تناول الطعام على متن الطائرة

اكتشفوا جمال شواطئ دبي المفتوحة والخاصة وأهم منتجعاتها

طوابع البريد السعودي عن الحج: أول طابع صدر قبل أكثر من 40 عاماً

نصائح مهمة لسفر آمن في زمن الكورونا

في باريس: تجربة سينمائية ممتعة على قارب في نهر السين

كيف تنتقي ملابسك على متن الطائرة؟ إليكِ نصائح مضيفات الطيران

أبوظبي تعتمد تقنية DPI في فحص كورونا: ما هي؟ وكيف سيُسهل دخول الإمارة؟

السماتسياحةسفر