منى السابر تطالب ملك المغرب بالتدخل في أزمتها مع ابنتها: هذا ما قالته
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020

منى السابر تطالب ملك المغرب بالتدخل في أزمتها مع ابنتها: هذا ما قالته

يبدو أن أزمة حلا الترك ومنى السابر لن تهدأ، حيث خرجت الأخيرة في فيديو طالبت فيه بتدخل ملك المغرب، محمد السادس، في أزمتها مع ابنتها.

وأشعلت منى السابر مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو  قالت فيه: "أنا الحين أناشد الشعب المغربي وأناشد كل الأساتذة المحاميين الموجودين على الأراضي المغربية.. أناشد الملك اللي طول عمره محمد السادس، الحين طليقي موجود على الأراضي المغربية عبر شو تي في،  أريدهم يقفون معاي، امرأة عانت الكثير ولازالت تعاني.. امرأة اضطهدت، أُخذ منها أولادها، ولازالت تعاني من أحكام ومن ناس ما يخافون الله".

والدة حلا الترك

كانت الإعلامية مي العيدان فجرت مفاجأة بعد نشرها لوثيقة تثبت ما تحدثت عنه منى السابر من قبل في لقائها الأخير معها في القضية التي تجمعها بعائلة أولادها، وتخص الوثيقة أوراق مدرسة الفنانة حلا الترك وفيها معلومات عنها وعن والدها ووالدتها التي سُجلت باسم الفنانة دنيا بطمة، بدلاً من والدتها الحقيقية، الأمر الذي أزعج السابر واعتبرته ظلم وجحود.

تظهر الوثيقة قيام عائلة والدها بتجاهل والدتها الحقيقة منى السابر وإلغاء وجودها في الأوراق الثبوتية في أثناء فترة وجودها بالمدرسة ليتضح أن حلا تم نسبها إلى الفنانة المغربية دنيا بطمة زوجة والدها محمد الترك لتصبح أما لها.

وفي ردها على هذه الخطوة، قالت مني السابر أن اسمها تم تهميشه تماماً ولم يصلها رسائل خاصة بمتابعة ابنتها في المدرسة ليتضح فيما بعد أن الاسم المستخدم في أوراق المدرسة هو اسم زوجة الأب أو جدتها من جهة الأب السيدة مها الترك.

وأوضحت منى السابر أن ابنتها حلا عندما ذهبت إلى دبي للدراسة لم تكن تعرف ولم تبلغها بهذا الأمر مبينة أنها متأثرة بسبب وصولها لتك المرحلة من الحديث في الأمور بينهما.

حلا الترك ومنى السابر


تتصاعد أزمة منى السابر وحلا الترك، فبعدما نشرت الأم مقطع فيديو تبكي فيه  بسبب مقاضاة ابنتها لها، وطالبت بتدخل الفنانة الإماراتية أحلام، بعد أن طالبتها ابنتها بدفع مبلغ 200 ألف ريال بحريني، كانت قد أخذتها منها، كشفت منى السابر عن ثبوت ابنتها في أوراق المدرسة لزوجة أبيها دنيا بطمة.

سبب خلاف حلا الترك  مع والدتها

يعود الخلاف بين حلا الترك ووالدتها، إلى ما بعد انفصال السابر عن محمد الترك قبل ما يقرب من 3سنوات، حيث أصدرت محكمة الاستئناف الشرعية الكبرى في البحرين. الحكم في هذه القضية رفعته والدة الشابة حلا الترك على والدها محمد الترك بالحكم لصالح الأم في حضانة أطفالها.

وبعد أن أمرت المحكمة بإعادة الابنة إلى الأم، تداولت بعض التقارير الإعلامي عن وقوع خلافات خفية الفنانة البحرينية حلا الترك ووالدتها منى السابر، ليصل الأمر إلى القضاء، حيث أفادت المصادر أن حلا الترك رفعت دعوى ضد والدتها. منى السابر قبل عدة أشهر لتعود خلافاتهما للصدارة من جديد.


حاولت منى السابر توضيح الأمور بعدة طرق، وخرجت في فيديو في وقت سابق قالت فيهإنها تتعرض للابتزاز على يد أحد الشخصيات، لم تعلن عن اسمها، قائلة: "أنها لا تخشى من التهديد أو الابتزاز لأنها ببساطة لم ترتكب أي خطأ في حق أي شخص ولم تعتد على أحد".

وشددت منى السابر على أن كل ما تريده هو أولادها، وأن ما تفعله الآن ليس بهدف كسب تعاطف كما هي تدعي، فأنا امرأة تحب الحق ولا أريد سوى حقي، ثم طلبت من ابنتها وابنها أن يظهرا في بث لكشف الحقيقة لأنها لا تخاف إلا من الله.

جدة حلا الترك

تعادي مها الترك، منى السابر، أم حفيدتها بشكل واضح، فكانت مها الترك قد أشعلت مواقع التواصل خلال الأيام الماضية بردها على منى السابر قائلة: "أمنية ياريت لو تسمحي لنفسك قبل ما تسبي وتشتمي في، فكرتي شوي بالوقائع، لكن لا ألومك لأنك بتسمعي من طرف واحد، ولعلمك انا لم احرمها من اولادها، هم لا يريدونها، وإذا عندها الجرأة اتقولك شو الأسباب والكلام اللي قالوها اولادها للمسؤولين لما شكت علّي في مركز لحقوق الأطفال، وآخرها في النيابة العامة". 

وأضافت: "الكلام اللي عم تكتبيه ايام جستس انا مثلك كنت مصدقته وعلشان هيك انا وقفت معها، لكن للأسف بعدين ظهرت على حقيقتها.. انا أحب احفادي ووقفت وسأقف الى جانبهم في أي وقت يحتاجوني فيه لن اقول اكثر من ذلك لأن الله امر بالستر على عباده". 

المزيد: