مهيرة عبد العزيز تتحدث عن مرضها: شكراً لكل من حاول كسري
تاريخ النشر: : الأربعاء، 28 أكتوبر 2020

مهيرة عبد العزيز تتحدث عن مرضها: شكراً لكل من حاول كسري

للمرة الأولى، تحدثت الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز، عن إصابتها بمرض نوبات الهلع، الذي تعاني منه منذ حوالي 10 سنوات.

ونشرت مهيرة، عبر حسابها على موقع إنستغرام، مقطع فيديو من ظهورها في برنامج "الدنيا علمتني" متحدثة خلاله عن أزمتها مع مرضها.

مهيرة عبد العزيز تكشف حقيقة مرضها

ومنذ 10 سنوات، بينما كانت على الهواء تعرضت الإعلامية الإماراتية لحالة من الإغماء بينما كانت تقدم فقرة الأخبار، بعدها شعرت بضربات قلبها تتسارع والعرق يتصبب من وجهها لدرجة جعلها تعتقد أنها أصيبة بنوبة قلبية، ولكن بعد الذهاب لعدد من الأطباء لمدة 9 أشهر، اكتشفت أن المرض هو نوبات الهلع.

تقول مهيرة باكية، إن جميع الأطباء طالبوها بالتوقف فوراً عن ممارسة عملها حتى يتمكنوا من علاجها، إلا أنها رفضت هذا الحل، مشيرة إلى أن هذه الحالة انتابتها أكثر من 10 مرات أثناء ممارستها عملها ورغم ذلك لم ولن تتخلى عنه.

وأضافت: "كنت مترددة كثيراً بشأن الحديث في هذا الموضوع، خاصة أني عانيت منه لسنوات ولازلت أعاني منه، وعانيت منه على الهواء أمام الملايين".

وتابعت: "اليوم بعدما تحدثت عن تجربتي مع نوبات الهلع في الدنيا علمتني، تمنيت لو أني تكلمت عنها من قبل لأني اكتشفت أنني لست وحدي التي أعاني، وأن غيري يعاني وربما ارتاح بعدما سمع قصتي وشعر أنه ليس وحيداً".

التجربة جعلتني أقوى وشكراً لكل من حاول كسري

كما أكدت مهيرة أن تجربتها غيرت فيها الكثير قائلة: "هذه التجربة غيرتني، خلتني أقوى في أمور كثيرة لأني أعشق التحدي، وخلتني أخاف من أمور كثيرة ولا أجازف مثلما كنت من قبل، أعتبر نفسي لازلت قيد الصيانة، كل يوم أتعلم كيف أتعايش بأفضل شكل مع أي تحدي ترميه الدونيا صوبي، لأن هذا أكيد ما كان ولا هيكون آخر تحيد في الدنيا".

واستكملت الإعلامية الإماراتية حديثها: "ما في حد ما عانى من مشكلة أو انتكاسة أو تجربة صعبة، كلنا نحاول نتخطى هذه المشاكل والمصاعب والتحديات يوم بعد يوم، لكل شخص أرسل لي رسالة شكر وحبة ودعوة صادقة وقالي لي إني ألهمته، أقول لكم أنتم من ألهمتموني وغمرتوني بمحبة كبيرة فاقت توقعاتي".

واختتمت حديثها قائلة :"من قلبي شكراً، ومثل ما قلت، شكراً لكل شخص آذاني وحاول يكسرني، أنا اليوم بقول شكراً لكل شخص دعمني وغمري بحب صادق".

مهيرة عبد العزيز

هي إعلامية إماراتية، ولدت في نوفمبر 1982، وتحمل ماجستير في الهندسة المعمارية من كندا. وبدأت مهيرة عملها الإعلامي في إذاعة العربية وكانت تقدم برنامج منوعات مع المخرجة الإماراتية نايلة الخاجة.

بعد ذلك انتقلت للعمل كمذيعة اقتصادية في قناة CNBC عربية والتحقت بالعمل في قناة العربية، حيث كانت معدة ومقدمة برنامج متخصص عن العقار اسمه "في الموقع" على قناة العربية، إضافة لعملها كمذيعة في برامج في قسم الاقتصاد.

وشاركت مهيرة عبد العزيز في العديد من المنتديات العالمية، ومن أبرزها: المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس والبحر الميت، كما أجرت العديد من المقابلات مع عدد من الشخصيات مثل: محمد العبار، الشيخ أحمد بن سعيد، الشيخ محمد بن راشد، الشيخ حمد بن جاسم، الأمير سعود الفيصل، وملكة السويد، ومنذ عام 2012 بدأت تقديم برنامج صباح العربية.

المزيد: