فيديو: شيلاء سبت في إطلالة جديدة جريئة وتهاجم من ينتقدها بقسوة

شاهد: لحظة خروج دنيا بطمة من المحكمة: وهذه تفاصيل إطلالتها الراقية

نادرة فارهة: رولز رويس أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد
الأحد، 28 يونيو 2020 الأحد، 28 يونيو 2020

نادرة فارهة: رولز رويس أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

من كبار عشاق الطرازات الكلاسيكية حول العالم وليس الشرق الأوسط فقط، خاصة السيارات النادرة والفخمة التي يبحث عنها جامعي السيارات على هذا الكوكب.

أنه الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت، ولنا الحظ اليوم بالكتابة عن إحدى هذه الطرازات الرائعة لنكتشف سويًا أبرز المعلومات والتفاصيل عنها خلال السطور القليلة التالية.

طراز سيلفر كلاود (Rolls Royce Silver Cloud)

من إنتاج الشركة العريقة لصناعة السيارات الفارهة رولز رويس، والتي ظهرت لأول مرة في أسواق السيارات العالمية في فترة خمسينيات القرن الماضي، تحديدًا موديل العام 1956.

واستمر إنتاج رولز رويس لطراز سيلفر كلاود (Rolls Royce Silver Cloud) في الفترة بين عامي 1955 و1966، وجاءت كبديل لطراز سيلفر داون (Silver Dawn) الشهير.

وتعتبر هذه النسخة الطراز التي تقبع في جراج الأمير صباح الأحمد الصباح هي الجيل الأول من السيارة، مما يجعلها أكثر ندرة وقيمة من غيرها.

وتاتي السيارة بتصميم مميز وسقف مكشوف مع وواجهة أمامية تحتوي على شبك تهوية ضخم، يمكن اعتباره بوابة أخرى للقصور الملكية، إلى جانب الرفاريف الجانبية البارزة للغاية، والخطوط الجذابة من الأمام ممتدة للخلف.

ويمتاز طراز سيلفر كلاود (Rolls Royce Silver Cloud) بهيكل من فئة Body on Frame الشهير بصلابته وقوته الكبيرة، واستخدمت العديد من كبرى الشركات هذا النوع من الهيكل في أحدث الطرازات متعدد الاستخدامات والشاحنات الجديدة.

كما صنعت جنوط السيارة من الفولاذ القوي، وأبواب السيارة من الألومونيوم الخفيف والصلب.

أداء طراز سيلفر كلاود (Rolls Royce Silver Cloud) على الطرقات

تحتوي على محرك 6 سلندر بسعة هائلة تصل إلى 4.9 لتر لتستطيع توليد قوة جيدة تصل إلى 155 حصان، لتستطيع السيارة الكلاسيكية التسارع من السكون وحتى 100 كيلو متر في الساعة في غضون 13.5 ثانية، وسرعة قصوى تصل إلى 165 كيلو متر في الساعة، ويتصل هذا المحرك بناقل سرعة أوتوماتيكي مكون 4 مراحل مختلفة.

ربما ترى أن هذه الإمكانيات تتواجد في أحدث الطرازات الاقتصادية العادية، لكن في فترة الخمسينيات كانت هذه الأرقام لها شأن آخر، وكانت تدخل ضمن قائمة السيارات الفاخرة الرياضية الخارقة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

المزيد:

خيول وسيارات كلاسيكية: ثروة النجم عاصي الحلاني

يعشق النموذجية: سيارات حصرية في أسطول سلطان بروناي

بعيدًا عن السيارات: طائرات نجمات العالم

رجل اشترى مرآباً بـ100 دولار به كنزاً على هيئة سيارة

أهم طرازات يمتلكها أمراء العرب

لاعبي كرة القدم: اختلفوا على الأندية واجتمعوا على حب طرازات أودي

أغرب الأشياء التي يصرف الأمراء والأغنياء العرب أموالهم عليها

صور لرفاهية وفخامة سيارات مشاهير بوليوود