نهاية صادمة لمسلسل دفعة بيروت وتفاصيل جديدة عن دفعة لندن
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 26 يناير 2021

نهاية صادمة لمسلسل دفعة بيروت وتفاصيل جديدة عن دفعة لندن

حقق مسلسل دفعة بيروت نجاح كبير وجاء استكمالاً لنجاح مسلسل دفعة القاهرة الذي عُرض في 2019 إلا أن دفعة بيروت تدور أحداثه بين الستينات والسبعينات من خلال قصص متشابكة لبعض الطلاب العرب، المسلسل تسبب في جدل كبير منذ عرض الحلقات الأولى منه وحتى الحلقة الأخيرة، فما السر وراء هذا الجدل في نهاية دفعة بيروت؟

نهاية مسلسل دفعة بيروت

نهاية مسلسل دفعة بيروت كانت غير متوقعة لدى الجمهور وتسببت في جدل كبير حيث اعتبر البعض أنها رائعة في حين انتقادها آخرون، حيث تضمنت الحلقة الاخيرة نهاية مأساوية لقصة حب شاهة وكريم التي هربت من حفل زفافها بعد أن اكتشفت حقيقة عمه وأنه هو من قام باغتصابها خلال الطفولة وذلك عندما لاحظت الوشم على ذراعه وبهذا رفضت إتمام الزواج منه.

هروب شاهة التي تقوم بدورها النجمة فاطمة الصفي في مشهد مؤثر جذب الجمهور بدرجة كبيرة إلا أن  تطورعلاقة شاهة ومشعل الذي يقوم بدوره محمود نصر أدى إلى المزيد من الجدل بخاصة مشهد قفز شاهه في البحر ومحاولة مشعل إنقاذها.

مشهد شاهة ومشعل في البحر أغضب الجمهور بدرجة كبيرة وتعرضت فاطمة الصفي بسببه للكثير من النقد باعتباره رومانسي أكثر من اللازم، إلا أن الصفي التزمت الصمت حيال هذه الانتقادات واكتفت بتوديع العمل من خلال رسالة عبر حسابها على إنستقرام قالت فيها: و خلص مسلسل دفعة بيروت .. خلصنا... و خلص العد .. كانت تجربه استثنائيه عمرها ما راح تنسي .. بحلوها و مرها و تعبها و غضبها و رضاها .. #دفعة_بيروت شكراً لكم شخص شخص.

أبطال دفعة بيروت

كما قام ذو الفقار خضر بتوديع دفعة بيروت وذلك من خلال نشر صورة  من العمل مع رسالة شكر لكل صناع العمل بخاصة المؤلفة هبة مشاري حمادة وفريق العمل الذي اجتهد لتحقيق النجاح حيث قال: ة بيروت .. شكرا لله شكرا #هبة_مشاري_حمادة شكرا #علي_العلي شكرا #دفعة_بيروت شكرا #للجمهور … رغم الاوجاع الملتصقة بنا .. الحمد لله على هذا النجاح . سعيد جداً لإمتلاكي هكذا اخوة من كادر وابطال دفعة بيروت بقدر فرحي بنجاحهم جميعا .. الحمد لله.

مسلسل دفعة لندن

على جانب آخر أكدت المؤلفة هبة مشاري حمادة أن فكرة العمل قائمة على حياة الطلاب فالبداية كانت في القاهرة ثم بيروت وجاري التحضير للعمل الجديد دفعة لندن ومن المتوقع أن يُشارك العمل الضخم في السباق الرمضاني 2022 وأضافت أن المسلسل الجديد سوف يختلف تماماً من حيث البيئة والظروف وحتى مستوى الجرأة.

كما أوضحت أن مسلسل دفعة لندن كان مخطط له من البداية ولم تتم كتابته بعد نجاح الجزء الأول والثاني من العمل بخاصة وأنه يحمل طابع مختلف تماماً عن الأجزاء الأولى.

الجدير بالذكر أن فكرة مسلسل دفعة بيروت كانت تدور حول لقاء مجموعة من الطلبة من الخليج والمغرب العربي في بيروت حيث حمل كلاً منهم أفكار وأحلام مختلفة في ظل ظروف سياسية واقتصادية وعالمية غيرت من شكل العاصمة اللبنانية في نهاية الستينات من القرن الماضي.

المزيد: