هل تسبب السجن في اختفاء عبد الرحمن المطيري وراكان المسند؟
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020

هل تسبب السجن في اختفاء عبد الرحمن المطيري وراكان المسند؟

أثار اختفاء نجمي السوشيال ميديا السعوديين، عبد الرحمن المطيري، وراكان المسند تساؤلات من قبل المتابعين، الذين أشاروا إلى احتمال أن يكون اختفاؤهما جاء بسبب إجراءات كورونا. 

اختفاء عبد الرحمن المطيري وراكان المسند

التساؤلات بدأت بعد اختفاء عبد الرحمن المطيري وعدم مشاركته أي شيء على حسابه بموقع تويتر منذ مطلع الشهر الجاري وكذلك لم يظهر صديقه راكان المسند منذ 3 أسابيع. 

ورجح مغردون أن يكون انقطاع كل من المطيري والمسند عن مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تعرضهما للسجن، وفق العقوبات المقررة بشأن الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا خاصة بعد أن أعلنت الشرطة السعودية اتخاذها عدد من الإجراءات القانونية بحق المطيري وآخرين بعد أن ظهروا في حفل مخالف للإجراءات الاحترازية، وكان من بينهم كذلك، راكان المسند. 

كان عبد الرحمن المطيري وراكان المسند قد ظهرا بعد إعلان الداخلية السعودية فرض عقوبات عليهما وآخرين كانوا في الحفل، وقدم المطيري اعتذراً لكنه عاد للاختفاء مرة أخرى عن مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما دفع المتابعين للقول بأنه تم سجنهما لاحقاً وفقاً للقوانين المتبعة في المملكة للحد من انتشار كورونا.

وكانت شرطة القصيم أعلنت في نهاية أكتوبر الماضي فرضها عقوبات على مشهور سناب شات، عبد الرحمن المطيري، وذلك بسبب مخالفة حفله الأخير للاشتراطات والإجراءات الاحترازية التي اعتمدتها المملكة العربية السعودية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا الوبائي.

وقالت وزارة الداخلية، إنه سيتم استدعاء المسئول والمشاركين في التجمع المخالف للإجراءات الاحترازية وتطبيق النظام بحقهم، مرجعة ذلك إلى أن الحفل خالف لائحة الحد من التجمعات التي وضعتها المملكة العربية السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا.

كورونا يوقف عدد من مشاهير السوشيال ميديا

ولم يكن المطيري والمسند المشهورين الوحيدين اللذين تم اتخاذ تدابير عقابية بحقهما، بسبب مخالفتهما إجراءات "كورونا"، حيث سبق أن تمت معاقبة نجم مواقع التواصل منصور الرقيبة بالسجن، لمخالفته كذلك، للإجراءات الاحترازية.  

في الوقت الذي أعلنت فيه الداخلية السعودية تطبيق غرامة غرامة لا تقل عن ألف ريال ولا تزيد على 100 ألف ريال، أو السجن لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على سنة، أو السجن والغرامة معًا، في حالة مخالفة الإجراءات الاحترازية المطبقة ومضاعفة العقوبة في حال تكرارها، وذلك وفق طبيعة المخالفة. 

وظهر المطيري بصحبة عدد كبير من الأشخاص في حديقة دون ارتداء الكمامات وتبادلوا المصافحة وجهاً لوجه وكان أخر ما تداوله المطيري مقطع فيديو له مع أصدقائه الذين أخبروه بحديث بدور البراهيم عنه وبأنها تطلب مهراً لها 2 مليون ريال ليعلق ساخراً أنه سيدفع 20 ألف ريال 

المزيد: