وصفة رائعة لتقشير الوجه بمكونات طبيعية من المطبخك
الإثنين، 24 فبراير 2020 الإثنين، 24 فبراير 2020

وصفة رائعة لتقشير الوجه بمكونات طبيعية من مطبخك.. فيديو يكشف الطريقة

العناية بالبشرة تبدأ من تقشير الوجه لتخليصه من البكتيريا والشوائب والخلايا الميتة والزيوت الإضافية والبقع السوداء والكلف، وغيرها من العوائق التي تتسبب بظهورك أكبر عمراً كما تفسد جمال مكياجك، ولهذا نستعرض معك من خلال هذا الفيديو وصفة بسيطة بمكونات طبيعية من داخل مطبخك.

وصفة منزلية طبيعية لتقشير الوجه

تقدم لكم خبيرة التجميل سانزي ناصر حصراً عبر "ليالينا" وصفتها السحرية لتقشير الوجه واستعادة نضارة البشرة وحيويتها باستخدام مكونات منزلية بسيطة وغير مكلفة على الإطلاق.

فوائد تقشير الوجه

عملية تقشير الوجه لا تفيد فقط في تثبيت المكياج لساعات أطول، وإنما تعمل على تجديد البشرة والمحافظة على شبابها الدائم من خلال التخلص من الخلايا الميتة وترطيب الطبقات الداخلية من الجلد والتخلص من آثار الحبوب والرؤوس السوداء، وكذلك تحفيز الكولاجين ودعم نضارة البشرة.

نصائح قبل عمل التقشير

يجب عليك أولاً غسل وجهك جيداً للتأكد من نظافة البشرة قبل وضع الماسك لأن هناك قشرة غير مرئية قد تمنع تغلغله داخلها، ولهذا عليك تنظيف بشرتك جيداً بتونر خالي من الكحول.

ويفضل وضع الماسك تحت العين حتى إذا كانت البشرة حساسة، حتى لا يحدث تصبغات بالجفون السفلية.


قناع الوجه

طريقة تحضير ماسك التقشير المنزلي

امزجي محتويات كيس من الشاي الأخضر مع كبسولة فيتامين E وملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة أخرى من دقيق الأرز وملعقة ثالثة من ماء الورد، ثم اخلطي المقادير حتى تحصلي على خليط كريمي القوام، ثم دلكي به وجهك برفق بشكل دائري بواسطة فرشاة للماسكات.

اتركي الماسك على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد أو الفاتر، ولكن الماء البارد يشد البشرة ويجعلها أكثر حيوية.

بعد غسل الوجه، امسحيه بقطعة قطن مغموسة في القليل من ماء الورد، أو دلكيه بقطعة ثلج حتى تغلقي المسام. وأخيراً رطبي بشرتك بطبقة من الكريم المرطب.

للمزيد من التفاصيل.. شاهدي الفيديو أعلاه!

المزيد:

فيديوهات ذات صلة