بواسطة: أرام الغجري | الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 الثلاثاء، 27 أغسطس 2019

يوم المرأة الإمارتية، انجازات كبيرة وطموح لا يعرف حدود

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم المرأة الإماراتية كل عام بتاريخ 28 أغسطس / آب وذلك احتفاء بالانجازات التي حققتها المرأة في سياق نهضة وتطور مجتمعها. لم تتأخر المرأة الإماراتية يوماً عن تلبية حاجة مجتمعها ووطنها جنباً إلى جانب الرجل، بل أنها كانت مقدامة في العديد من المجالات والميادين التي لطالما كانت حكراً على الرجال، اقتحمتها غير آبهة بالمعوقات التي يفرضها المجتمع في بعض الأحيان بحكم العادات والتقاليد البالية. 

سبب اختيار هذا التاريخ

تم اختيار هذا اليوم لموافقته يوم تأسيس الاتحاد النسائي الإمارتي وذلك عندما ​أعلنت عام 2015 الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أن الاحتفال بـ "يوم المرأة الإماراتية" بدورته الأولى سينطلق في 28 أغسطس المقبل في ذكرى تأسيس الاتحاد النسائي العام في هذا اليوم من العام 1975

استراتيجية تمكين المرأة

وقد وضعة حكومة الإمارات استراتيجية وطنية لتمكين المرأة تجلت نتائجها بما نشهده من مشاريع حيوية تقودها المرأة الإماراتية في قطاعات مختلفة. حيث تسعى الاستراتيجية إلى تمكين وبناء قدرات المرأة الإماراتية، وتذليل الصعوبات أمام مشاركتها في كل المجالات، لتكون عنصراً فاعلاً ورائدا في التنمية المستدامة، ولتتبوأ المكانة اللائقة بها، لتكون نموذجاً مشرفاً لريادة المرأة في كل المحافل المحلية والإقليمية والدولية، وذلك من خلال تحقيق جملة من الأولويات.

  • البناء على الإنجازات المتحققة للمرأة في دولة الإمارات، والحفاظ على استدامة تلك الإنجازات والمكاسب، والاستمرار في بناء قدرات المرأة بما يضمن توسيع نطاق مشاركتها التنموية.
  • الحفاظ على النسيج الاجتماعي وتماسكه من خلال تكامل الأدوار بين الرجل والمرأة، لبناء مجتمع قوي ومتماسك قادر على مواكبة التغيرات المستجدة.
  •  توفير مقومات الحياة الكريمة والآمنة والرفاه الاجتماعي بأسس عالية الجودة للمرأة.
  • تنمية روح الريادة والمسؤولية وتعزيز مكانة المرأة الإماراتية في المحافل الإقليمية والدولية».


 غداء احتفالي بيوم المرأة العالمي

شاهد أيضاً: غداء احتفالي بيوم المرأة العالمي

نستعرض لكم في هذا الفيديو أهم الأسماء النسائية التي استطاعت ترك أثر كبير في المجتمع الإماراتي من خلال انجازات ومبادرات مميزة ..