10 نساء سعوديات وصلن إلى القمة وأكدن تفوقهن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
10 نساء سعوديات وصلن إلى القمة وأكدن تفوقهن

خطفت المرأة السعودية اهتمام العالم السنوات الأخيرة، فلم تكتف بأن تحتل المركز الأول بين النساء الأجمل في العالم، بل أيضاً، احتلت المراكز الأولى في الكثير من المجالات.

واقتحمت المراة السعودية الكثير من المجالات التي لم تسبقها فيها أية إمرأة أخرى، حيث تقلدت الكثير من المناصب وحصلت على العديد من الجوائز العربية والعالمية.

شاهدي أيضاً: أفكار رائعة لاحتفال الأطفال باليوم الوطني السعودي

في هذا الفيديو نستعرض معكم 10 نساء سعوديات وصلن إلى القمة وأكدن تفوقهن، في الكثير من المجالات، حتى وإن كانت مقتصرة على الرجل، اقتحمتها وتفوقت فيها، فاستلهمي قصص نجاحهن تزامناً مع الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

 نساء سعوديات وصلن إلى القمة وأكدن تفوقهن

اليوم الوطني السعودي 

وتحتفل السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، وهو يوم تطبيق المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز المرسوم الملكي رقم 2716، لتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

وخلال السنوات الأخيرة، أخذ الاحتفال باليوم الوطني السعودي أشكالاً متعددة، ففي عام 2005، أقر الملك عبد الله الاحتفال بهذه المناسبة بشكل سنوي كيوم إجازة رسمية للدولة، بينما شهد الاحتفال باليوم الوطني الـ79 عام 2009 افتتاح الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، وذلك بحضور عدد من رؤساء دول العالم.

وفي عام 2014 دشنت أمانة محافظة جدة أطول سارية علم في العالم، التي توسطت ميدان خادم الحرمين الشريفين وسط جدة، بارتفاع يتجاوز 171 متراً، وبمقاس علم يبلغ 49.5 متر طولاً، و33 متر عرضاً، بمساحة إجمالية تبلغ 1635 متراً مربعاً، وبوزن 570 كلغم، وعلى مساحة تتجاوز 26 ألف متر مربع، كما تزامن الاحتفال بالعيد الوطني الـ85 عام 2015 بنفس يوم 9 ذي الحجة (يوم عرفة) لأول مرة في التاريخ.