6 تمارين لنحت الجسم وحرق الدهون في أسرع وقت
الخميس، 02 يناير 2020 الخميس، 02 يناير 2020

6 تمارين لنحت الجسم وحرق الدهون في أسرع وقت

تقدم لكِ سارة حسين مدربة اللياقة البدنية تمارين نحت الجسم، التي تعزز من حرق الدهون المخزنة مع نحت القوام بالشكل الذي طالما تحلمين فيه.


تمارين نحت الجسم تحتاج إلى مواظبة على ممارستها اسبوعياً، حتى تحصلي عزيزتي على النتيجة المرجوة، مع أداء كل تمرين من 10 إلى 15 عدة على 3 مجموعات، بين كل مجموعة والأخرى أخذ راحة 30 ثانية.

تمرين Leg Side لنحت الجسم

- من أجل نحت الساقين، كل ما عليكِ هو تمديد جسمك على أحد الجانبين على سطح الأرض، مع رفعه بواسطة ذراعك وتحريك الساق العلوي لأعلى ثم انزالها على الأخرى المثنية زاوية 90 درجة.

- كرري نفس الخطوات مع تبديل وضعية الساقين.

تمرين نحت الجسم 

- يعمل هذا التمرين على شد عضلات المؤخرة، كل ما عليكِ هو رفع جسمك عن سطح الأرض بواسطة ذراعيك، بحيث يكون وجهك مقابلاً للأرض مع تحريك أحد الساقين لأعلى ثم تكرار الخطوات مع الساق الأخرى.


تمرين kick Back لنحت الجسم

تمرين kick Back لنحت الجسم

- يساعد هذا التمرين على شد عضلات المؤخرة، من خلال أخذ نفس وضعية التمرين السابق، ولكن مع ثني الساقين زاوية 90 درجة، ثم نرفع أحدهما لأعلى ونكرر الخطوات مع الساق الأخرى.

تمرين السكوات Squat لنحت الجسم

-  يعمل تمرين السكوات أو القرفصاء بشكل أساسي على تقوية عضلات الساقين، مع مراعاة حمل وزن بين يديكِ أثناء ممارسته من أجل تقوية عضلات الذراعين في نفس الوقت.

تمرين Deadlift لنحت الجسم 

- هذا التمرين يعمل على شد عضلات أسفل الظهر والمؤخرة، وذلك عن طريق الوقوف منصوبة القوام مع فتح الساقين قليلاً.

- احملي الوزن في يدك مع ثني الجزع العلوي زاوية قائمة، ثم ترفعيه لأعلى وتخفضيه لنفس وضعية البداية وهكذا.

تمرين Jumping Jacks لحرق دهون الجسم 

- يتميز هذا التمرين على قدرته الكبيرة على حرق كل الدهون الجسم، نظراً لأنه يحرك كافة العضلات عن طريق القفز لأعلى مع فتح الساقين والذراعين.

شاهدي التمارين اليومية لنحت الجسم وحرق الدهون:
 

المزيد: