أسوأ إصابات جاكي شان في أفلامه: صعق بالكهرباء وكسر عظم الدماغ!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مارس 2022
مقالات ذات صلة
أحمد فهمي ينفعل على إيمي سمير غانم: وطي صوتك وردها صعقه على الهواء
مشاهير درسوا خارج بلادهم: أحدهم كان رئيسا لدولة عظمى
إطلالة جديدة لميغان ماركل تثبت كسرها للقواعد الملكية

عبر مسيرة طويلة امتدت لتشمل أكثر من مئتي 200 فيلم، تعرض نجم هوليوود جاكي شان للعديد من الإصابات في أفلامه ليحمل لقب الأكثر إصابة.. تعرف على أشهر هذه الإصابات.

إصابة جاكي شان في فيلم Police Story

سقط جاكي شان في أثناء مشهد تم إلقاؤه فيه على درابزين، وتم تنفيذ المشهد دون استخدام أية بطانات ما أدى لإصابته بالعديد من الرضوض والكدمات.

إصابة جاكي شان في فيلم Drunken Master

كاد أن يفقد عينه في هذا الفيلم، بعد تنفيذه ركلة عالية خاطئة، وأصيب بتمزق في الحاجب ترك ندبة دائمة.

ويصل رجل شرطة هونغ كونغ كيونغ -جاكي شان- إلى نيويورك لحضور حفل زفاف عمه بيل -بيل تونغ-، وهو بقّال باع مؤخرً-ا متجره في برونكس إلى إيلين -أنيتا موي-، بعد اقتحام عصابة من راكبي الدراجات النارية إلى المتجر لإحداث الفوضى، ينطلق كيونغ في العمل، ويتخلى عن إجازته للدفاع عن الضعفاء وحماية الأبرياء بمهاراته غير العادية في فنون الدفاع عن النفس، بينما يحقق كيونغ في شأن العصابات المحلية، ليعرف المزيد عن العصابة الإجرامية التي يجب تقديمها إلى العدالة.

إصابة جاكي شان في فيلم Rumble In The Bronx

يعتبر هذا الفيلم بداية المسيرة السينمائية العالمية لجاكي شان، وفي أحد مشاهده قفز على لوح طائر وأخطأ الوجهة وكسر كاحله، واضطر لتركيب جبيرة وغطاها لتبدو كحذاء رياضي، كي يتمكن من متابعة تصوير مشاهده.

إصابة جاكي شان في فيلم Police Story 2

خلال مشهد القفز عبر سلسلة من الحافلات، ثم القفز عبر نافذة زجاجية، أعد طاقم التصوير زجاج أمان، لكنه أخطأ وقفز عبر نافذة زجاجية حقيقية، وأصيب بجروح في رقبته ويديه وذراعيه ووجهه.

وتدور الحداث حول الشرطي شان كا كوي الذي يتمتع بقدرات خارقة ويعيش في هونج كونج، وعليه أن يوقف مجموعة من اﻹرهابيين الذين يهددون بتفجير قنبلة، وعليه أيضا أن يواجه خصومه السابقين.

وينزل المفتش تشان كا كوي إلى دورية على الطريق السريع بسبب أساليب التعامل مع قضيته السابقة. ويحصل على فرصة لتخليص نفسه عندما يتسبب Chu-Tao المجرم المصاب بمرض عضال في المتاعب.

إصابة جاكي شان في فيلم Armour Of God 2 :Operation Condor

خلال تصوير أحد المشاهد، أفلت عن غير قصد وسقط على الأرض، حيث كسرت عظمة القص.

ويُعرف الفيلم أيضاً باسم عملية كوندور في الولايات المتحدة و Superfly في الفلبين، هو فيلم أكشن ومغامرات في هونغ كونغ من إنتاج عام 1991 كتبه وأخرجه جاكي شان، الذي لعب دور البطولة فيه أيضا ويعتبر البعض الفيلم على أنه تكملة لـ Armor of God لعام 1986.

إصابة جاكي شان في فيلم Hand Of Death

عانى جاكي شان من واحدة من أسوأ إصاباته، عندما قفز من شاحنة واصطدم برأسه على الأرض، وأصر على تكرار القفزة بعدها لأن النتيجة لم تعجبه, والطريف أو ربما المؤلم أنه أصيب مرة ثانية.

إصابة جاكي شان في فيلم Police Story: صعق وحروق

تعرض للعديد من الإصابات خلال التصوير، فتعرض للاصطدام بسقف زجاجي، والصعق بالكهرباء، وأصيب بحروق في يده، وكسر إصبعه، وأصيبت فقراته وعظام الحوض برضوض.

وتدور القصة حول طالب شاولين يسعى للانتقام من زميله الطالب الذي يذهب إلى جانب العدو، كما يرافقه مقاتل رمح ماهر يسعى أيضا للانتقام من الطالب المنشق.

إصابة جاكي شان في فيلم Armour Of God: كسر عظام الدماغ

ربما تكون هذه هي أسوأ إصاباته حتى الآن، ففي أثناء التصوير في يوغوسلافيا، قفز إلى شجرة وتعرض للسقوط على ظهره وارتطام رأسه بحجر، ليندفع كسر عظمه إلى داخل دماغه.

وفيلم درع الرب أو Armour Of God يدور حول إرسال رجل أسيوي ماهر وزميله الملازم له في مهمة خطيرة عبر اﻷراضي الأوروبية، وذلك من أجل العثور على كنز غامض تحتفظ به منظمة كبرى يديرها عدد من الرهبان، لتتوالى الأحداث بسرعة وتشويق.