تعرفوا على أغنى مشاهير كرة السلة وحجم ثرواتهم

  • تاريخ النشر: السبت، 26 مارس 2022
مقالات ذات صلة
تعرفوا على أغنى عائلة سعودية وهذا هو حجم ثروتها
تعرفوا على حجم ثروة إلهام الفضالة
من كرة السلة إلى الفن: محطات في حياة كيفانش تاتليتوغ

واحدة من أكثر الألعاب الرياضية شهرة وشعبية في العالم هي كرة السلة،  فيتمتع لاعبوها بالشهرة والثراء، فكرة القدم ليست الوحيدة التي يتمتع أصحابها بثروات هائلة، وإنما كثير من نجوم كرة السلة حققوا نجاحات كبرى، وأصبحوا من أغنياء العالم بثروات هائلة.. في هذا الفيديو سنستعرض لكم ثروات أشهر لاعبي كرة السلة.

بول جورج

بثروة مئة وستين 160 مليون دولار لاعب كرة سلة أمريكي محترف في لوس أنجلوس كليبرز من الرابطة الوطنية لكرة السلة . اختير ست مرات لفريق NBA All - Star وخمس مرات لفريق All - NBA ، بالإضافة إلى أربع مرات لفريق NBA All - Defensive . تقدر ثروته بحوالي مئة وستين 160 مليون دولار .

أنتوني ديفيس

بثروة مئة وثمانون 180 مليون تصدر  دولار أنتوني مارشون ديفيس جونيور لاعب كرة سلة أمريكي وهو محترف في لوس أنجلوس ليكرز من الرابطة الوطنية لكرة السلة وتبلغ ثروته حوالي مئة وثمانين 180 مليون دولار.

 داميان ليلارد

داميان ليلارد هو لاعب كرة سلة أمريكي محترف في بورتلاند تريل بليزرز التابع للاتحاد الوطني لكرة السلة . كما حصل على لقب فريق All - American الثالث في عام ألفين واثني عشر 2012  وتقدر ثروة داميان ليلارد بمئة وتسعين 190 مليون دولار.

جويل امبييد 

جويل أمبييد هو لاعب كرة سلة كاميروني محترف في فريق فيلادلفيا التابع للاتحاد الوطني لكرة السلة.

كيفن دورانت

كيفن دورانت هو واحد من أشهر لاعبي كرة السلة، وفي عام ألفين وعشرين 2020 ، بلغت ثروة كيفن دورانت حوالي مئتي 200 مليون دولار.

نيكولا جوكيتش

مئتان وعشرة ملايين دولار لاعب كرة سلة صربي محترف في فريق دنفر ناجتس التابع لاتحاد كرة السلة الوطني ويمثل فريق كرة السلة الوطني الصربي على المستوى الدولي  تبلغ ثروة نيكولا جوكيتش حوالي مئتين وعشرة ملايين دولار.

جيمس هاردن

 بمئتين وخمسين 250 مليون دولار يكون جيمس هاردن  لاعب كرة سلة أمريكي محترف مع فريق هيوستن روكتس التابع للاتحاد الوطني لكرة السلة وتبلغ ثروة جيمس هاردن حوالي مئتين وخمسين 250 مليون دولار.

ليبرون جيمس

ثلاث مئة 300 مليون دولار  هي قيمة ثروة  ليبرون جيمس لاعب كرة سلة أمريكي محترف في فريق لوس أنجلوس ليكرز التابع لاتحاد كرة السلة الوطني  ويعتبر أعظم لاعب كرة سلة على الإطلاق ، وكثيرا ما قورن مع اللاعب الأشهر مايكل جوردان وتقدر ثروته بثلاثمئة 300 مليون دولار.

ستيفن كاري

بأربعمئة 400 مليون دولار  يأتي لاعب كرة سلة أمريكي محترف في فريق غولدن ستايت ووريورز التابع لاتحاد كرة السلة الوطني وهو ستيفن كاري. وتم اختيار كاري مرتين في الدوري الأميركي للمحترفين كل النجوم ، ومرتين كأفضل لاعب في الدوري الأميركي للمحترفين كما فاز بثلاث بطولات للدوري الأمريكي للمحترفين مع ووريورز، وتقدر ثروة ستيفن كاري بحوالي أربعمئة 400 مليون دولار.

البعض يرجع ثروة كاري لكونه من عائلة رياضية شهيرة، فكاري ابن لاعب الدوري الأمريكي للمحترفين  ديل كاري وشقيقه الأصغر هو لاعب الدوري الأمريكي للمحترفين الحالي سيث كاري. 

 جيانيس أنتيتوكونمو

خمسمئة وعشرون 520 مليون دولار  هي ثروة لاعب كرة السلة المحترف اليوناني جيانيس أنتيتوكونمو ولد في اليونان لأبوين نيجيريين وتبلغ ثروته حوالي خمس مئة وعشرين 520 مليون دولار.

كوهي ليونارد

ستمئة 600 مليون دولار لاعب  هي ثروة كوهي ليونارد لاعب كرة سلة أمريكي محترف في لوس أنجلوس كليبرز من الرابطة الوطنية لكرة السلة . وتقدر ثروة كوهي ليونارد الصافية بحوالي ستمئة 600 مليون دولار ، مما يجعله أغنى لاعب كرة سلة في العالم.